الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اصنعي بنفسك سيروم زيت العنبر واللوز لتنعيم الشعر الجاف

السبت 22/يناير/2022 - 09:01 م

يعتبر زيت العنبر من الزيوت ذات الفوائد المهمّة للشعر وبخاصة أنه يساعد في ترطيب الشعر من خلال تغليفه لبصيلات الشعر وحمايته من الهيشان والتقصف والجفاف، كما أنه يعزز من نمو الشعر لأنه يحسن من الدورة الدموية، إلى جانب قدرته على علاج مشكلة القشرة لأنه يحتوي على مضادات للبكتريا والفطريات، ومن أجل تحقيق الاستفادة القصوى من فوائد زيت العنبر للشعر الجاف سنقدم لك طريقة سهلة لإعداد سيروم زيت العنبر واللوز.



مكونات الإعداد


ستحتاجين في إعداد هذا السيروم إلى 5 نقاط من زيت العنبر و10 نقاط من زيت اللوز الحلو، ويمكنك خلطهما في وعاء صغير، ثم قومي بدهن فروة الرأس بالخليط وغطي رأسك بغطاء بلاستيك أو منشفة مبللة بماء ساخن ومعصورة جيدًا.

في الخطوة الثانية، اتركي الزيت على شعرك لمدة ساعة كاملة ثم اغسلي رأسك بالشامبو والبلسم المناسب لشعرك، وستلاحظين النتيجة على شعرك من أول استخدام.

اقرأ أيضًا..



يمكنك كذلك استخدام زيت العنبر لعلاج الشعر التالف من خلال خلط 5 نقاط من زيت العنبر مع 5 نقاط من زيت نواة المشمش. وفيما يخص طريقة الاستخدام اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والبلسم المناسب له، ثم اخلطي الزيوت ودلكي فروة الرأس بهما وادهني شعرك من الجذور حتى الأطراف.




واستكمالًا لفوائد زيت العنبر للشعر يمكنك استخدامه في صناعة معطر للشعر من خلال مزج 14 نقطة من زيت البرتقال و12 نقطة من زيت اللافندر و10 نقاط من زيت العنبر و9 نقاط من زيت الياسمين وملعقتين من جل الصبار ونصف كوب من ماء الورد.

استخدام بحذر


وعلى الرغم من كم الفوائد التي يقدمها زيت العنبر للشعر الجاف والباهت والمقصف والتي يقدمها كذلك للبشرة إلا أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أوصت بضرورة الحذر عند استخدامه؛  لأنه قد يسبب نوعًا من التهييج والحساسية في فروة الرأس لبعض الأشخاص وتنصح هذه الدراسات بضرورة تطبيقه علي جزء صغير من فروة الرأس وتركه لمدة 24 ساعة للتأكد من مدى وجود تأثيرات ضارة لهذا الزيت على فروة الرأس من عدمه، كما أوصت هذه الدراسات بضرورة تجنب استعماله في حالات السيدات الحوامل والمرضعات؛ لأنه قد يكون له تأثير ضار على الأجنة والأطفال الرضع.

ads