الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

11 عرضًا لنقص فيتامين "E".. منها التهابات الجهاز التنفسي

الأحد 23/يناير/2022 - 11:27 م

يُعاني جسم الإنسان من العديد من العلامات التي تنذره بخلل ما يقع بداخله كوجود نقص في أحد الفيتامينات أو المعادن المسؤلة عن صحة بعض العمليات الحيوية في جسده كأن يسيطر عليه الجهد والإرهاق وضيق التنفس والكسل والنوم وآلام العظام والمفاصل والصداع أو حتى التأثيرات النفسية كالاكتئاب والخوف والحزن، ويعتبر فيتامين E من أكثر الفيتامينات ذات التأثير علي الصحة وبخاصة لدى النساء وسنتعرف خلال السطور القادمة علي بعض أعراض نقص هذا الفيتامين في الجسم.

العرض الأول، ويتمثل في الشعور بآلام والضعف في العضلات والتسبب في الشعور بالتنميل والتخدير في الأطراف وهو ما يتشابه مع أعراض نقص فيتامين B.

العرض الثاني، يتمثل في الشعور الدائم بالضعف والإجهاد والتعب والإرهاق، وهو ما يتشابه كذلك مع اعراض نقص بعض الفيتامينات أخرى كنقص فيتامين B وأ والحديد.

العرض الثالث، يتمثل في ارتفاع نسب الإصابة بأمراض فقر الدم، وهو ما يتشابه مع أعراض نقص الحديد وفيتامين أ.

العرض الرابع، ويتعلق بكثرة المشاكل الخاصة بالعين والنظر كالإصابة بالتشويش في الرؤية وضعف النظر.


العرض الخامس، التأثير علي لون البشرة والجلد وإصابتهم بالشحوب والاصفرار.

العرض السادس، يختص بإصابة الشعر بالتقصف والإجهاد والتساقط.

العرض السابع، ويتعلق بضعف الاظافر وتكسرها وظهور بعض البقع والخطوط البيضاء عليها.

العرض الثامن، يتعلق بإحتمالية الإصابة بأمراض القلب والأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية.

العرض التاسع، يتعلق بإرتفاع احتمالات الإصابة بأمراض الجهاز العصبي كأمراض الخرف والزهايمر.

العرض العاشر، يتعلق بزيادة الآلام الناتجة عن متلازمة انقطاع الطمث؛ فهو من الفيتامينات الهامة للفتيات والنساء وبخاصة خلال فترة ما بعد انقطاع الدورة الشهرية.

العرض الحادي عشر، يتعلق بكثرة التعرض لالتهابات الجهاز التنفسي وبخاصة إنه يستخدم في التقليل من حدة هذه الإلتهابات والوقاية من الاضرار الناتجة عنها.


وبشكل عام يمكنك تعويض نقص هذا الفيتامين في الجسم من خلال تناول بعض الأطعمة كالبروكلي والمكسرات وزيت الزيتون وزيت عباد الشمس والأفوكادو والمانجو والطماطم واللحوم الحمراء وسمك السلمون والجمبري والفلفل الأحمر الحلو والسبانخ.

كما يمكنك عزيزتي تعويض نقصه من خلال الاعتماد علي كبسولات فيتامين E المتوفرة في الصيدليات، والتي بإمكانك خلطها مع الشامبو الخاص بك لعلاج مشاكل الشعر أو خلطها مع الكريم المرطب إذا كنتي تواجهين بعض المشاكل في بشرتك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads