الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 فوائد لاستخدام زيت الجوري للشعر.. منها محاربة القشرة

الإثنين 24/يناير/2022 - 12:30 ص

يعتبر زيت الجوري من أكثر الزيوت التي تفيد فروة الرأس والشعر وتساعد في مواجهة معظم المشاكل التي تواجههما كالجفاف والقشرة والالتهابات، وهو ما يجعله من الخيارات الأولى التي ترجع إليها معظم النساء والفتيات من أجل معالجة مشاكل الشعر، وحتى نسهل عليكِ مهمة علاج شعرك سنطلعك علي فوائد استخدام هذا النوع من الزيوت وكيفية استخدامه لتحقيق الفائدة القصوى من ذلك.

الفائدة الأولى، التي يقدمها زيت الجوري للشعر تتمثل في تقليل تساقط الشعر من خلال تقوية بصيلات الشعر، كما أنه يزيل الاتساخ والبكتريا المتسببة في انسداد المسام وعدم وصول الغذاء لبصيلات الشعر وما ينتج عنه من ضعف للشعر وتقصف وجفاف وبالتالي فاستخدام هذا الزيت يساعد في توفير بيئة صحية لنمو الشعر بقوة ونعومة.


الفائدة الثانية، تتمثل في قدرة هذا الزيت علي ترطيب الشعر؛ حيث إنه لديه القدرة علي ترطيب بصيلات الشعر والحفاظ علي رطوبته الداخلية وهو ما من شأنه منح الشعر النعومة والانسيابية مع الحفاظ علي الشعر من الهيشان والتقصف والجفاف.

أما الفائدة الثالثة؛ فتتمثل في محاربة حب الشباب الذي قد يهاجم فروة الرأس، وذلك لأنه يحوي خواص مضادة للميكروبات التي تتسبب في انسداد مسام الفروة وتراكم الزيوت وزيادة حب الشباب، ويفيد هذا الزيت كذلك في محاربة حب الشباب الذي قد يهاجم البشرة.

الفائدة الرابعة، تتلخص في المحاربة والقضاء علي القشرة التي تتكون في فروة الرأس، وذلك لإحتوائه على خواص مضادة للفطريات والبكتريا، ويمكنك إضافة بعض القطرات من زيت الجوري مع الشامبو الخاص بك ليسهل عليكي مهمة التخلص من القشرة نهائيا إلي جانب منح شعرك المظهر اللامع والجذاب.


الفائدة الخامسة، تتلخص في تقليل الاحمرار والالتهابات التي قد تهاجم فروة الرأس نتيجة التعرض لعدوى جلدية أو بسبب جفاف فروة الرأس؛ فهو له خصائص هامة في علاج الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية التي قد تهاجم فروة الرأس.

الفائدة السادسة وتتمثل في معالجة الجروح وتقلل من تأثر فروة الرأس بالشيبة والتقدم في العمر، وذلك لإنه له تأثير قابض ومقوى للفروة، وهو ما يجعله فعال في محاربة تأثيرات عوامل التقدم في السن علي الشعر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads