الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبساطة والتناغم.. نصائح لاختيار ديكور منزلك الجديد

الأحد 23/يناير/2022 - 09:08 م
هير نيوز


تحتار الكثير من الزوجات اللاوتي يرغبن في شراء منزل جديد في عمل الديكور الخاص بالمنزل، حيث ان بعضهن يرغبن في الجمع بين التناغم والبساطة لكنهن لايعرفن.

وتقدم بوابة «هير نيوز»، نصائح لاختيار ديكور منزل الجديد وذلك للبساطة والتناغم.



1- اختيار لون الجدران


يجب عليك اختيار لون الجدران الخاصة بديكور المنزل؛ حيث إنها العامل الأساسي الأول في اختيار الديكور؛ لذلك اختاري ألوانًا مواكبة للموضة وتجمع بين البساطة والتناغم.

2-  لون الأرضيات 


كما أن اختيار لون الأرضيات مهم جدا< حيث يمكنك الاختيار ما بين السيراميك أو البورسلين أو الباركيه، كما يجب اختيار نوع الطلَاء وخاماته ومدى درجاته وتناسقه مع باقي أنواع الطلاء.


اقرأ أيضًا..


3- لون الستائر 


يجب مراعاة لون الستائر وخاماتها وتناسبها مع قطع الأثاث في الغرفة، كما أن الإضاءة لها جوها وسحرها الخاص، فهي تضفي الهدوء والجو الرومانسي المريح؛ إذا كانت من الإضاءة المخفيّة أو الباهتة وكل هذه الأمور تحتاج لتخطيطٍ مسبق.

4- اختيار نوع التصميم


يجب عليك اختيار نوع التصميم وتحديد شخصيتك هي أنتِ من النوع الكلاسيك  أو النوع المودرن الغربي؛ لذلك يجب أن تحددي هدفك في الديكور.




5- الديكور العام


يجب عليك أيضًا اختيار الديكور العام؛ بحيث يجمع بين البساطة والإحساس بالمكان ويشعرك بالراحة وقتما تسكنين به.

6- مراعاة مساحة الغرف


كما يجب عليك مراعاة مساحة الغرف عند اختيار وتصميم الديكور الخاص بالمنزل؛ حيث إن مساحة الغرف تتحكم  بالديكور، وذلك من خلال لون الطلاء أو المرايا المعلقة على الجدران أو الإضاءة أو اختيار لوحات فنية تعطي شعورًا بالاتساع الواضح كلوحات الطبيعة وغيرها. 


ads