الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منى زكي كلمة السر في أزمة المصريين مع نتفليكس و«أصحاب ولا أعز»

الإثنين 24/يناير/2022 - 07:07 م
هير نيوز

يرجع الهجوم الكبير وإثارة الجدل بين الجمهور المصري والعربي على منصة نتفليكس؛ التي أنتجت أول فيلم روائي طويل باللغة العربية؛ إلى مشاركة النجمة المصرية منى زكي بأحداث فيلم أصحاب ولا أعز، والذي يتضمن بعض الأمور المخالفة للأعراف والتقاليد المصرية والعربية بشكل كبير.

 

شكوى رسمية في مصر ضد نتفليكس




تقدم النائب المصري مصطفى بكري، بشكوى رسمية ضد منصة نتفليكس، بعد عرضها لفيلم "أصحاب ولا أعز" بطولة النجمة منى زكي، المسيء لأعراف المجتمع المصري.


ودعا النائب المصري إلى مقاطعة منصة نتفليكس، بعد الإثارة الكبيرة التي سببها الفيلم على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شارك الآلاف في الجدل حول الفيلم.


أثار الفيلم، وهو نسخة جديدة من الفيلم الإيطالي Perfect Strangers لعام 2016، الخلاف بين الجماهير بسبب المشاهد التي تتحدث عن المثلية الجنسية، والخيانة الزوجية.


قصة الفيلم "أصحاب ولا أعز"




تدور أحداث الفيلم حول لعبة يمارسها عدد من الأصدقاء على طاولة العشاء، حيث يجب عليهم وضع هواتفهم الذكية على الطاولة ومشاركة كل مكالمة ورسالة يتلقونها مع بقية المجموعة.


على مدار المساء، تم الكشف عن أسرار اللاعبين الأكثر خصوصية، فكان أحدهما على علاقة مثلية، والشخصية التي تلعبها النجمة المصرية، كانت في علاقة خارج نطاق الزواج.


كما اعترض الكثيرون حول المشهد الذي يسمح به الأب لابنته المراهقة بالنوم بمنزل أحد أصدقائها الرجال وهو أمر أثار العديد من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

خلافات السيد بكري ونتفليكس




سبق للسيد مصطفى بكري، إثارة الجدل ضد منصة نتفليكس، حول مسلسل آخر باللغة العربية، وهو المسلسل الأردني مدرسة الروابي، قائلا بأنه يروج للعلاقات الجنسية المثلية بين المراهقات.


كما اعترض أيمن محفوظ، أحد كبار المحامين في البلاد، على الفيلم، خاصة حول شخصية النجمة منى زكي، التي اكتشف زوجها بأنها تقيم علاقة خارج إطار الزواج.


ريما يأتي الجدل بسبب الصورة النمطية للنجمة منى زكي، والتي لطالما تظهر بأدوار محافظة ومناسبة لأعراف الشعب المصري والعربي، ولا تشارك بأعمال خارجة.




ولم تعلق منى زكي حتى الآن على الجدل الدائر، رغم أنها أعادت مشاركة دفاعات معجبيها عن الفيلم على قصصها على إنستجرام. ومن ناحية أخرى، جادل المدافعون عن الفيلم خاصة وإنها من إنتاج نتفليكس، وهي منصة ليست عربية، ولم يتم تصويره في مصر.


اقرأ أيضًا..

د. رشا الجندي: هذه تحفظات علم النفس على فيلم منى زكي المثير للجدل


ads
ads