السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتخطين مرحلة الأمومة المرهقة تجنبا للخلافات الزوجية؟

الخميس 27/يناير/2022 - 03:33 ص
هير نيوز

تمر بعض الأمهات بمرحلة الأمومة المراهقة وفي هذه المرحلة تكثر الخلافات الزوجية بين الزوجات والأزواج، حيث إن هذه الفترة مرهقة نفسيا وجسديا للسيدات ويتساءل بعضهن كيف تتخطين مرحلة الأمومة المُرهقة تجنبا للخلافات الزوجية ؟.

وتجيب إنجي جمال، استشاري العلاقات الأسرية عبر بوابة «هير نيوز»، على تساؤل كيف تتخطين مرحلة الأمومة المُرهقة تجنبا للخلافات الزوجية ؟.



تقول إنجي إن تلك المرحلة تجعل الأم مستهلكة مش مكتئبة، وإن الأمومة منتهى الإرهاق الجسدي والنفسي، وخلال هذه الفترة تشعر الأم بالاكتئاب وفقد الشغف للحياة وكسر القلب، مضيفة أن أول خمس سنين من عمر الطفل رايحين من عمر الأم ومن طموحها ومن جسمها ومن عقلها، فهي كائن مسروق مع كائن صغير بيسحب كل طاقة اليوم.

ونصحت استشاري العلاقات الأسرية الأمهات ثلاث نصائح، الأولى، هي أن تقوم الأم بالدفاع عن حقها: "دافعي عن حقك أن شريك حياتك يقدر تعبك بشويش وهدوء وبالراحة، عوديه يبقى أب مسئول وزوج حنين بيشارك ويطبطب عليكِ".



كما تضمنت النصيحة الثانية ضرورة الابتعاد عن حديث الأمهات والصديقات: "ابعدى عن كلام أمك وصاحبتك وحماتك من عينة أمال لو معاكى عيلين تلاتة، أمال لو بتغيري كوافيل وتغسلي علي ايدك زى زمان،  أمال لو كنتى كمان بتشتغلى، أمال هتعملى ايه في العيل الجاى، ابعدي عن كل الكلام المحبط السلبى اللي بيقلل من دورك ويحسسك أنك مقصرة ، انتى خط الدفاع الأول اللي بيسهر ويتعب ويستحمل ويضحى، سيبك من الإحباط والسلبية والتعامل باستخفاف مع تعبك".

اقرأ أيضًا..
كما وجهت نصيحة ثالثة للأمهات قائلة:" اوعي تضيعي نفسك، الأم مش شمعة تحترق خليكى كشاف يتشحن، نص ساعة كل يوم لوحدك بقهوتك ومزيكتك وحاجة بتحبيها ،  يوم في الاسبوع خروجة حلوة مع أصحاب، اوعي تبيعى حلم علشان بقيتى أم بالعكس ابقي قوية علشان عيالك هيبقوا فخورين بيكى في يوم  ، الست اللي مابتعرفش تحب نفسها مابتعرفش تدي الناس حواليها الحب ، علشان كدة حبى نفسك".

ads
ads