الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سبب غير متوقع كان سيُبعد سعاد حسني عن فيلم «القاهرة 30»

الأربعاء 26/يناير/2022 - 05:27 م
هير نيوز

تصدر اسم الفنانة سعاد حسني الكلمات الأعلى بحثًا على موقع جوجل، اليوم، وذلك تزامنًا مع حلول اليوم، ذكرى ميلادها.


واحتفل موقع جوجل بذكرى ميلاد السندريلا سعاد حسني، بعد أن وضع صورة لها على الموقع، وتداوله الجمهور منذ أمس.




ومع حلول ذكرى ميلاد سعاد حسني، وتقديمها للكثير والكثير من الأدوار في السينما والتي لا ينساها لها الجمهور، ومازالت محفورة في أذهانهم حتى الآن، حتى بعد رحيلها منذ عام 2006، يأتي في مقدمة تلك الأفلام «القاهرة 30».




وهو الفيلم الذي بدأت به سعاد حسني خطوات جديدة في حياتها، حيث أنها السيدة البالغة التي ابتعدت عن أدوار الشباب وطيشها، وقالت سعاد حسني عن هذا الدور«دور إحسان شحاتة كان صعب ومعقدًا، وبعيد تمامًا عن شخصيتي، وكلما كانت الشخصية تبتعد عني كلما بذلت مجهود أكبر في تخيلها، وكان هو من أصعب الأدوار التي أديتها في تاريخي الفني».




ولكن مع هذا هل تتوقع أن سعاد حسني كانت سترفض العمل في فيلم «القاهرة 30»، والسبب في ذلك أنه عُرض في البداية على الفنانة شادية بعد أن جسدت أدوار كُتب لها النجاح مع المخرج صلاح أبوسيف، وكانت «الطريق»، و«اللص والكلاب»، ولكن منعها حلمها من الإنجاب من أن تشارك في هذا العمل، بعد أن طلب منها الطبيب عدم الحركة.


ليفكر المخرج صلاح أبو سيف، في سعاد حسني، لتأدية دور إحسان شحاتة الذي غير موازين السينما بشكل كبير، ولكن مع عرض الدور عليها، كانت ترى أن الأجر ليتناسب مع باقي زميلاتها في الوسط الفني حينها، ولكن مع إلحاح «أبو سيف»، وافقت على الدور.


اقرأ أيضًا..

في ذكرى ميلادها.. سعاد حسني تزوجت 5 مرات ولم ترتدِ فستان زفاف


ليخرج فيلم «القاهرة 30»، بطولة سعاد حسني وأحمد مظهر وعقيلة راتب ويوسف وهبي وحمدي أحمد ومن قصة نجيب محفوظ، وإخراج صلاح أبو سيف.

ads
ads