الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماري توفت.. امرأة أقنعت مملكة كاملة بإنجابها الأرانب بدلًا من الأطفال| صور

الخميس 27/يناير/2022 - 01:01 ص
هير نيوز

ماري توفت، امرأة مراوغة، خدعت المملكة البريطانية بأكملها وأقنعت عددًا كبيرًا من الأطباء بأنها تلد الأرانب بدلًا من الأطفال، واستطاعت الخروج من قرية صغيرة إلى أبهى القصور الملكية بسبب خدعتها تلك.

 

ماري توفت امرأة تلد الأرانب




وبدأت قصة تلك السيدة العجيبة خلال حملها الرابع، فبعد معاناتها من آلام المخاض، وضعت ماري توفت، مخوقا صغيرا أشبه بالقطة وليس له قلب، وهذه كانت شهادات عدد من نساء قريتها جودالمينج، في سبتمبر عام 1726.


وفي شهادة طبيب شهير شغل منصب طبيب مقاطعة جون هوارد، قال الرجل إنه شهد ولادة ماري توفت، لرأس أرنب، وأرجل قطة و9 أرانب صغيرة ميتة.


وكانت شهادة الطبيب أمام ملك إنجلترا، هي مفتاح الشهرة والخروج من القرية الصغيرة إلى مقاطعة جيلدفورد، حيث أمر الملك بمراقبة المرأة عن كثب.


معجزة طبية حيرت العلماء




بعد وقت قصير من انتقالها، انتشرت الأنباء حول ولادة ماري توفت لنحو خمسة عشر أرنبا ميتا، وكان الأطباء يعتقدون بأنهم أمام حادثة خارقة للطبيعة.


ولكن مع زيادة حالة الجدل حول تلك المسألة، قرر الملك إرسال الجراح الألماني سيرياكوس آهليرز إلى ماري توفت، ليتحقق من الأمر، وبعد الفحوصات الطبية كانت الصدمة كبيرة للغاية.




ففي تقريره، أبلغ الطبيب عن العثور على الذرة والتبن في مستقيم أحد الأرانب التي تزعم المرأة ولادتها، ما يثبت بأن هذه المخلوقات لم تتطور داخل رحمها.


وحين وصل التقرير إلى يد الملك، انكشفت الخدعة وعرف الجميع أن تلك المرأة استطاعت خداع المملكة بأكملها، بما في ذلك الملك نفسه. ولكن كيف خدعت "ماري" الجميع؟

 

خدعة ماري توفت الغريبة




اقرأ أيضًا..

مجنونة مدغشقر.. صاحبة محاكم جلود الدجاج المسؤولة عن قتل 2.5 مليون شخص


بعد تحقيقات طويلة مع المرأة وبعد تخويفها بأنها سوف تخضع لعملية جراحية مؤلمة وخطيرة لاكتشاف اختلافها عن الطبيعة، ولماذا يمكنها ولادة الأرانب، اعترفت ماري توفت بالحقيقة.


قالت المرأة أنها أدخلت الأرانب الميتة يدويا في مهبلها ثم تزجها إلى عنق الرحم، ثم تسمح بإخراجها كما لو كانت تلد. ووجهت إليها تهم الغش والتزوير، وألقيت في سجن "بريدويل"، ولكنها خرجت بعد عام وظلت حرة حتى وفاتها في يناير 1763.

ads
ads