الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الاهتمام بالمظاهر».. استشاري يحذر: غياب الحوار يؤدي إلى الملل الزوجي

السبت 29/يناير/2022 - 03:00 ص
هير نيوز


غياب الحوار من الأشياء التي تهدم الأسرة وتهدد استقرارها وبعض السيدات لا يعرفن ذلك، ولا يعرفن أسباب فشل الحياة الزوجية وهدم الأسرة، وتتساءل البعض هل يؤدي غياب الحوار بين الزوجين إلى الملل الزوجي؟

يجيب الدكتور مدحت عبدالهادي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، عن تساؤل هل يؤدي غياب الحوار بين الزوجين إلى الملل الزوجي؟





يقول استشاري العلاقات الأسرية: إن غياب الحوار يؤدي الملل بين الزوجين وفشل الحياة الزوجية، حيث أن الحوار الزوجي هو الضامن لاستمرار العلاقة، وعندما يغيب تبدأ أركان العلاقة في التصدع، كما تبدا الخلافات الزوجية، ويبدأ الصمت والملل الذي يؤدي لهدم الحياة الزوجية والأسرة.


اقرأ أيضًا..


 
ويضيف الدكتور مدحت عبد الهادي، ان من أهم اسباب غياب الحوار بين الزوجين هو عدم النضج الكافي،  تدخل الأهل بصورة سلبية، عدم معرفة كلا الزوجين او أحدهما بالحقوق والواجبات، عدم تحمل المسئولية، الاهتمام الزائد بالمظاهر وترك المسئولية والحياة، فضلا عن اعتقاد البعض أن الطلاق هو الحل السريع والأسهل للمشكلات الأسرية.




وأشار إلى أن اهم أسباب غياب الحوار، هو انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي أدت لغياب التواصل المباشر بين الأفراد،  والتي تسببت في عدم جلوس الزوجين معا للاستماع إلى وجهة نظر بعهما البعض وإيجاد وقت للحوار، وعدم ايجاد عوامل مشتركة بين الطرفين مثل ممارسة الهوايات المشتركة، ليحدث تقارب بين الطرفين وبالتالي تستقيم الحياة.
 

ads
ads