الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قرفة بحليب».. مشروبات طبيعية للوقاية من آلام الزور والحلق في الشتاء

السبت 29/يناير/2022 - 07:14 ص
هير نيوز

تكثر آلام الزور والحلق في فصل الشتاء، وتصاب الأسر بنزلات البرد وآلام الحلق؛ لذلك يجب تدفئة الجسم بمشروبات ساحنة وتناولها باستمرار للوقاية من آلام الزور.

وتستعرض «هير نيوز» أفضل المشروبات الطبيعية للوقاية من آلام الزور والحلق في الشتاء..




1-  القرفة بالحليب


القرفة من أهم أنواع التوابل الغنية بمضادات الأكسدة ومعروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا، ضعي عود من القرفة في الحليب الدافئ وأضيفي القليل من عسل الزعتر وتناولي المشروب، للحصول على راحة مضمونة لحلقك الخشن والمتهيج.



2- شاي الزعتر 

الزعتر من الأعشاب القديمة التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات والمطهرة وهو علاج فعال لتهيج الحلق، ويفضل شرب ثلاثة أكواب يوميًا من شاي الزعتر من خلال تحضير مقدار ملعقة صغيرة من أوراق الزعتر لكل كوب ماء.

اقرأ أيضًا..



3- الشاي بالزنجبيل


يساعد شاي الزنجبيل على تهدئة التهاب الحلق بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، أضيفي ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور لكوب من الماء الساخن واتركيه حتى يبرد ثم تناوليه دافئا مع إمكانية إضافة العسل حال الشعور بمرارته.
 

4-  العسل 


يعتبر العسل مضادًا للأكسدة ومضادًا للبكتيريا ومزلقًا للأغشية المخاطية للفم والحلق. كما أنه مضاد للالتهابات؛ مما يخفف الحلق بسرعة كبيرة، أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير نصف ثمرة ليمون إلى 250 مل من الماء الدافئ وتناوليه.


ads
ads