الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نقاط يجب توضيحها لزوجك أثناء الخلاف بينكما.. اهتمي بها

السبت 29/يناير/2022 - 06:00 م
هير نيوز

 
تمر كل الأسر المصرية بمرحلة خلافات زوجية بين الزوجين قد تؤدي إلى الانفصال أو تهدد استقرار الأسرة وكيان البيت؛ لذلك احرصي على توضيح 8 نقاط خلال خلافك مع زوجك.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 8 نقاط يجب توضيحها أثناء الخلافات الزوجية مع زوجك:





1- محاولة فهم وجهات النظر


يجب أن تحاولي فهم وجهة نظر زوجك وأن يفهم وجهة نظرك، كما يجب عليكِ الإنصات الجيد فهو جزء أساسي لحل أي خلاف بين المتزوجين، ولكن عادة ما يهمل كل طرف الاستماع للآخر أثناء الشجار.

2- أسمعيه وجهة نظرك بهدوء


اطلبي من زوجك أن يتوقف عن التفكير قليلاً، ليسمع وجهة نظرك كاملة بخصوص أحد محاور المشكلة ثم ابدئي في التحدث بهدوء واسأليه من حين لآخر إن كان يفهم ما تعنيه  لحل المشاكل.


3- لا تخرجي عن أصل الموضوع


لا تخرجي عن أصل الموضوع لعدم اتساع دائرة الخلاف بينكما. فإذا كان الشجار حول مشكلة صغيرة بالمنزل، لا يجب أن يتطرق الحديث حول شيء آخر واستخدمي هذه العبارة لضمان عدم الخروج عن صلب الموضوع والتطرق لأمور لن تودي بكما إلى حل الخلاف.
 


4- أنتما مشتركان في المشكلة


اعلمي أن المشكلة تخصكما أنتما الإثنين ولا تخص أحدكما فقط ويمكنك قول هذه ليست مشكلة تخصك فقط، إنها مشكلتنا معاً وهي إحدى عبارات التهدئة التي يمكنك استخدامها للتخفيف من وطأة الخلاف، إذا كنت تتشاجرين مع زوجك وزادت حدة الخلاف بينكما، فمن الضروري أن تخبري زوجك بأنكما مشتركان في حدوث هذه المشكلة.


اقرأ أيضًا..





5- الحديث خارج غرفة النوم


اطلبي من زوجك التحدث خارج غرفة النوم، وقت حدوث خلافات زوجية بينكما، كما لا يجب أن تتشاجرا أمام الأطفال أو في مكان مزدحم بالغرباء.

6- حاولي أن يفهمك


اعلمي انكما مشتركان في حل المشكلة، ويجب ان يسمح زوجك لكي بالتعبير عن مشاعرك وكذلك انتي، لذلك من المهم أن تعلمي زوجك بأنك تريدين منه فقط أن يسمعك بحيث يتركز اهتمامه على محاوله فهمك.


7- كلمة بحبك


قولي لزوجك أنك تحبينه، فجأة وسط الخلاف يمكنك قول أحبك. هذه الكلمة تهدئ من روع الزوج وقت الخلافات، ولها مفعول السحر في إذابة أي خلاف.


8- الإصرار على حل الخلاف


لا تنهي الخلافات بدون حل؛ حيث أن أسوأ الخلافات الزوجية هي الخلافات المؤجلة؛ لأن الشجار وقتها يكون ناجمًا عن مشاعر متراكمة بين الطرفين، وهو ما يزيد الأمر تعقيدا؛ لذلك فأفضل طريقة لحل الخلاف بين الزوجين هي إنهاؤه في أسرع وقت.

 




ads
ads