الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو مسك في هدومك.. طرق إزالة الوبر من الملابس الشتوية

الأحد 30/يناير/2022 - 12:11 ص
هير نيوز

تتعرض الكثير من الزوجات والأمهات لمواقف محرجة سواء لها أو أحد أفراد أسرتها، حينما يشبك أو يعلق الوبر، في ملابسهم، وبعضهن لا يعرفن طرق إزالته خاصة من الملابس الصوف.

وتستعرض «هير نيوز»، طرق إزالة الوبر من الملابس الشتوية.



1- الاستعانة بمقص حاد وقص الزوائد والوبر معا مع مراعاة عدم القص كثيرا حتى لا يفسد البلوفر أو التي شيرت.

2- استخدمي شفرات الحلاقة لإزالة الوبر من الملابس، وذلك عن طريق فرد الملابس المراد تنظيفها على سطح مستقيم، مع التأكد من أنها خالية من التجاعيد أو الكسرات، ثم مرري شفرة الحلاقة على القماش بحذر في اتجاه واحد، مع مراعاة عدم غرسها في الملابس حتى لا تتسبب في قطعها. 

3- يمكن أيضا إحضار مشط أسنانه ضيقة ورفيعة رفيعة، ثم فرد قطعة الملابس على سطح يتسم بالاستواء، ثم يتم تمشيط الملابس بلطف من الأعلى للأسفل، ثم انزعي الوبر المتجمع على المشط أولاً بأول إلى أن تنتهي.



4-استخدمي الخل الأبيض لإزالة الوبر حيث  يمنع الخل الأبيض التصاق الكهرباء الساكنة والشحنات الكامنة في الملابس ، صبي كوب واحد من الخل الأبيض في كوب شطف الغسالة أو قومي بإلقائه مباشرة في الحمولة أثناء دورة الشطف. 

5- كما يمكن استخدام الشريط اللاصق للتخلص من الوبر من الملابس وهي تعد من أبسط طرق التخلص من الوبر والشعر المتراكم على ملابسك، احضري شريط لاصق عريض وقصي جزء منه ثم الصقيه علي ملابسك وانزعيها بحيث يلتقط الوبر والشعر العالق بملابسك. 

6- استخدمي حجر الخفاف لإزالة الوبر من الملابس،  من خلال تمشيط البلوفرات به كي يلتصق الوبر على الحجر، حينها سوف تستعيدي جمال ملابسك من جديد. 

اقرأ أيضًا..

ads