الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وسعي بيتك».. حيل مبتكرة وبسيطة لجعل مساحة الغرف أكبر

الأحد 30/يناير/2022 - 12:51 ص
هير نيوز

بعض الأسر تشعر بالضيق من المساحات الصغيرة خاصة في غرف النوم أو الاستقبال، ولكن بعض الزوجات والأمهات لا تعرف أنه من الممكن تحويل الغرف الصغيرة إلى كبيرة من خلال الأثاث والديكور.

وتستعرض «هير نيوز»، حيل مبتكرة لجعل مساحة الغرف أكبر.



1- استغلي مساحات الترابيزة

يمكنك استخدام المساحة الموجودة أعلى الترابيزة الموجودة في الغرفة لعمل رف للصور طريقة رائعة لإضافة بعض الديكور الشخصي وزيادة المساحة إلى الحد الأقصى.

2- استغلي مساحات التخزين خلف الترابيزة

يمكنك استغلال مساحات التخزين خلف الترابيزة فهي واحدة من الحيل التي تجعل الغرفة تبدو كبيرة وخاصة تلك التي تقع في منتصف المساحة الكلية للغرفة، حيث يمكنك استغلالها ووضع العديد من الديكورات عليها مثل المزهريات والصور وأيضًا النباتات.

3- استخدمي السجادة الكبيرة

استخدام السجادة الكبيرة في الغرف الصغيرة تعد واحدة من الحيل التي تجعل الغرفة أكبر، حيث تؤدي السجادة الكبيرة بدور الإطار الذي تجتمع عليه جميع عناصر الغرفة بشكل جميل، مع التأكد  أن لونها مناسب مع كل العناصر الموضوعة فوقها، حتى لا يكون تأثيرها عكسيًا .



4- اختاري مرآة مستديرة 

اللجوء لتعليق مرآة مستديرة على جدار غرفة المعيشة طريقة ذكية وبسيطة لخلق الوهم البصري بمساحة أكبر بسبب كثرة الانعكاسات التي سوف تخلقها هذه المرآة، خصوصًا إذا وضعتيها بجانب نافذة.

5- استخدمي مصباحًا منحنيًا قائمًا

تعد الاستعانة بمصباح منحني قائم إلى غرفة المعيشة من الطرق المفضلة لزيادة المساحة إلى الحد الأقصى، فبالإضافة إلى شكله الجمالي فإنه أيضًا يوفر جدًا في مساحة الغرفة بدلًا من وضع أباجورة وتحتها منضدة تقوم بشغل مساحة من النادر الاستفادة منها. 

اقرأ أيضًا..

ads