السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تعودين لرشاقتك ورغبتك في العلاقة بعد الولادة؟

الأحد 30/يناير/2022 - 06:01 م
هير نيوز


بعد ولادة طفل جديد تتغير حياة كل امرأة؛ حيث تصبح مسؤولة عن طفل وأسرة، كما أنها تجد الكثير من التغييرات في نظام حياتها ومسؤولياتها وأيضًا في شكل جسمها ومشاعرها ونفسيتها.

وقد تؤثر فترة الحمل والرضاعة على الأم بشكل كبير فتجعلها تفقد الكثير من الفيتامينات في جسدها والتي تؤثر عليها بشكل سلبي من حيث جمال بشرتها وشعرها، بالإضافة إلى زيادة الوزن التي تعاني منها خلال الحمل والرضاعة.





ولكن السؤال المهم هو كيف يمكن أن تعود المرأة لرشاقتها وجمالها بعد الولادة؟ والذي بدوره يجعلها واثقة من نفسها، ولديها رغبة في العلاقة مع زوجها.

 أشار موقع "WebMD" البريطاني، إلى خطواتٍ عِدّة تساعدك على العودة لنفسك مرة أخرى بعد الحمل والولادة: 


- النظام الغذائي المناسب


على الرغم من أن معظم النساء يقولون: إن النظام الغذائي هو أسرع طريقة لفقدان الوزن بعد الولادة، إلا أن الخبراء يقولون إن الخفض الكبير في السعرات الحرارية ليس أفضل طريقة للبدء، خاصة إذا كنت ترضعين؛ حيث يجب أن تأكلي ما لا يقل عن 1800-2000 سعرة حرارية في اليوم أثناء الرضاعة الطبيعية وإذا كنتِ تأكلين أقل فلن تؤذي نفسك فحسب بل سيتأثر طفلك أيضاً.

ولا يمكنك إنتاج حليب عالي الجودة إذا كنتِ لا تأكلين ما يكفي، وتقول أخصائية التغذية إليزابيث سومر، مؤلفة كتاب التغذية من أجل حمل صحي، إنها كثيرًا ما تنصح المرضى بعدم التفكير في اتباع نظام غذائي إلا بعد زيارتهم الأولى للطبيب بعد ستة أسابيع من الولادة.


اقرأ أيضًا..




- ممارسة الرياضة


في حين أن النظام الغذائي بعد الولادة قد يكون محظورًا لفترة يوصى بشدة بممارسة الرياضة؛ حيث يقول الخبراء إنه لا يمكن أن تساعدك الرياضة فقط على استعادة جسدك ورشاقتك فقط، بل تزيد الرياضة أيضاً من الطاقة وتقلل من مخاطر اكتئاب ما بعد الولادة.

-المشي والحفاظ على الحركة


سواء كان ذلك في غضون ستة أيام أو ستة أسابيع من الولادة، يقول خبراء ACOG إن إحدى أسهل الطرق لبدء روتين تمارين ما بعد الولادة هي المشي.  

ويمكنك حتى اصطحاب طفلك معك في المرح، واستخدام عربة الأطفال؛ ليكون الأمر أكثر سهولة عند المشي.

ads
ads