السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 طرق سهلة لإنقاص الوزن في الشتاء بدون رجيم أو دايت

الأحد 30/يناير/2022 - 07:00 م
هير نيوز


ترغب الكثير من الفتيات والسيدات في أن يخرجن من الشتاء بدون زيادة في الوزن، ولأن الشتاء يحب الأكل فبعضهن لا يردن عمل رجيم أو دايت ولا يعرفن طرق إنقاص الوزن في الشتاء بدون رجيم أو دايت.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، طرق إنقاص الوزن في الشتاء بدون رجيم أو دايت.



1- تجنبي شرب الماء الدافئ في  الشتاء


إذا كنت ترغبين في الحفاظ على وزنك في الشتاء فيجب الاعتماد على شرب الماء البارد؛ حيث إن استهلاك السوائل الأكثر برودة من درجة حرارة الجسم الأساسية، يجعل الجسم يعمل بجهد أكبر لتدفئته وتساعد هذه العملية على حرق الكثير من السعرات الحرارية اللازمة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم وإنقاص وزنك في الشتاء.

2- تناولي الخضروات الشتوية


يجب تناول الخضروات الشتوية التي تحتوي علي السعرات الحرارية المنخفضة، مثل القرنبيط والكابوتشى وغيرهما من الخضروات التي تعمل على إنقاص الوزن.

3-القهوة والأعشاب الطبيعية 


يمكنك استبدال قهوتك العادية باتناول القهوة بالأعشاب في الشتاء؛ وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة ولهم أيضًا خصائص مضادة للالتهابات.


اقرأ أيضًا..


4- ارتدي الكثير من طبقات الملابس


 ارتدي الكثير من طبقات الملابس في أجواء الشتاء؛ ومارسي بعض التمارين الرياضية وتمارين القوة؛ لأنها تجعل جسمك يولد طاقة إجبارية ليتحرك بشكل أفضل، وبالتالي هذا يساهم في حرق مزيد من السعرات وتحفيز إنقاص وزنك.

5- تناولي السكريات الصحية 


يجب أن تتناولي السكريات الصحية، عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض؛ حيث تحتوي السكريات الصحية على كمية كبيرة من الفيتامينات، ومن جهة أخرى لديهم مذاق حلو طبيعي معتدل وسيساعد في مقاومة إغراء السكر الذي ينتابك أثناء الشتاء.  



6- اشتغلي كتير في البيت


القيام بأعمال البيت والشغل هو نشاط بدني داخل المنزل، فالتنظيف والغسيل والمسح والاهتمام بحديقتك المنزلية وغيرها يمكن أن يساعدك على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية. 

7- النوم يحرق سعرات حرارية في الشتاء 


النوم يحرق سعرات حرارية في الشتاء؛ حيث إنه عندما يكون الطقس باردًا وعدد ساعات اليوم قصيرة يعود جسم الإنسان إلى حالته الطبيعية المتمثلة في الحرق الغذائي البطيء والمزيد من النوم؛ ولذلك احصلي على مزيد من النوم خلال ساعات المساء المبكرة.


ads
ads