الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إسراء بهنسي.. شاطرة في عالم الهاند ميد وتصمم اكسسوارات المعادن والخيامية| صور

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 06:22 م
هير نيوز

تعتبر الأعمال اليدوية من أكثر الأعمال الفنية المُحببة للنساء، والتي تستطيع أن تبدع فيها وتستخرج كل مواهبها وطاقتها في فن من صنع يديها، ويعتبر "الهاند ميد" مجال واسع يحتوي على العديد من الأشكال والابداعات.

ونجحت إسراء بهنسي البالغة من العمر 21 عامًا، والطالبة في كلية التربية النوعية قسم فنية، في استغلال ما تعلمته في دراستها من أجل تحقيق ذاتها وتنفيذ أعمال فنية رائعة بمجال الهاند ميد من اكسسوارات وفن شهير في التطريز يدعى «الخيامية».



قالت إسراء في حوارها مع «هير نيوز»: «هناك أشياء درستها منذ سنة أولى وأحببتها جدا، وأولها مادة اسمها معادن، المعادن دي بصنع منها سلاسل وحلقان وانسيالات أو خواتم كمان، وعملت بهذا المجال لمدة عام، كما أصمم أشكال يدوية زي مراسيل مثلا أو شنطة بالخيط والإبره واسمها (خياميه )، ومن جانب أخر أحب هذه المادة وتلك الأعمال هي دكتور رشا جاويش، هي دكتورتي ووالدتي التانية بالضبط، وهي التي كانت تشجعني على العمل في مجال المعادن».

 


وأضافت: «عملت صفحة على موقع فيس بوك وكنت أصمم طلبات العملاء ورسمت على ورق الومنيوم رسمت صحبتي وشغلي اتعرض في المعرض مرتين، كنت أعمل كل شيء بحب ولطف، واتمنى في المستقبل أن أكون مهندسة ديكور وأحقق حلمي».






وتابعت إسراء: «أتمنى أن يكون لدى اتيليه خاص بي لعرض أعمالي، وأصمم فيه أعمال يديوية بشكل جديد ومتطور فأنا دائما أحاول أن أطور نفسي وأتعلم كل جديد، ولكن ذلك بعد أن أنتهي من دراستي واتخرج من الكلية».

اقرأ أيضًا..


ads