الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحالة منى زكي وفريق «أصحاب ولا أعز» للتحقيق.. «المهن التمثيلية» تحسم الجدل

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 07:09 م
هير نيوز

انتشر في الساعات الماضية بيانًا منسوبًا إلى نقابة المهن التمثيلية، يُفيد بتحويل منى زكي وفريق عمل فيلم "أصحاب ولا أعز" إلى التحقيق، بعد الضجة والجدل الشديد الذي أثير حول الفيلم.

 

حقيقة إحالة منى زكي وفريق «أصحاب ولا أعز» للتحقيق

وردت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، على البيان المنسوب لها، والذي انتشر بشكل كبير، وقالت النقابة إن ذلك المنشور مفبرك وغير حقيقي، وأنها لم تصدر أي بيان عن فيلم "أصحاب ولا أعز، باستثناء البيان الذي دعمت فيه أعضائها في 24 يناير 2022.

 



وكانت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان الدكتور أشرف زكي، أصدرت بيانًا حول الجدل الذي أثير عن فيلم أصحاب ولا أعز، أعلنت من خلاله دعمها لبطلة الفيلم منى زكي.


بيان دعم منى زكي وفيلم أصحاب ولا أعز


وجاء نص البيان..

تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا وأعضاء، بكل دقة، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية "منفردة أو ممثلة لأحزابها" والتي جميعها دارت حول العمل الفني لفيلم ''أصحاب ولا أعز'' والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي عضو النقابة ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة على ثوابت أساسية أهمها:

 



أولا- أن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

 

ثانيا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى ذكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

 

ثالثا: النقابة وهي تحرص على القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا".

 


 

وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه، مختتمة بيانها: عاشت مصر المستنيرة.


اقرأ أيضًا..

منى زكي لابنتها: أحبك أكثر من أي شيء وفخورة بك طفلتي الصغيرة


ads
ads