الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أوميكرون وفلورونا ودلتاكرون».. اعرفي الفرق بين متحورات كورونا

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 07:57 م
هير نيوز

مع زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومتحوراته وخاصة متحور أوميكرون، كشفت وزارة الصحة والسكان من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الفرق بين متحورات أوميكرون، وفلورونا، ودلتاكرون، وأوميكرون BA.1 وBA، وذلك من خلال إنفو جراف نشرته على الصفحة الرسمية.

 

الفرق بين متحورات كورونا أوميكرون وفلورونا ودلتاكرون

ومن خلال إنفوجراف الصحة، قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن كل من فيروسات أوميكرون، وفلورونا، ودلتاكرون، تعد جزءا من كورونا "كوفيد 19".

 

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، إن كل من فلورونا ودلتا أوميكرون ليست متحورات حقيقية لفيروس كورونا، لأن فلورونا تمثل الإصابة بكل من الإنفلونزا وكورونا في نفس الوقت، وتعد إصابات مسجلة منذ بداية ظهور الفيروس منذ عامين.

 

وأوضح أنه لا يوجد ما يسمى بدلتا كورونا، بل هو مزيج من متحور دلتا ومتحور أوميكرون، ولم يكن موجودًا أبدًا وقد يكون ظهر بسبب تلوث العينات في المعامل.

 



كما يعتبر متحور أوميكرون BA2 سلالة فرعية من أوميكرون، ورغم أنه ينتشر بشكل أسرع، إلا أن دراسات بريطانية، كشفت عن أنه ليس فيروسًا جديدًا، بل ينتمي إلى جنس مختلف.

 

وطالبت وزارة الصحة، جميع المواطنين بالمسارعة في أخذ لقاح كورونا للمساعدة على الحد من انتشار الوباء والسيطرة على الفيروس.


اقرأ أيضًا..

علماء صينيون: أوميكرون تطور في الفئران قبل انتقاله إلى البشر


 


ads