السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري من شرب الشاي بهذه الطريقة.. يُسبب الإصابة بسرطان المريء

الخميس 03/فبراير/2022 - 07:26 ص
هير نيوز

حذر خبراء بريطانيين من طريقة شرب الشاي الساخن وخطر الإصابة بسرطان المريء، وهو سرطان يوجد في أي مكان في المريء، ويسمى أحيانا المريء أو أنبوب الطعام.

 

شرب الشاي الساخن وسرطان المريء




في المملكة المتحدة البريطانية يتم تشخيص حوالي 9300 شخص بسرطان المريء كل عام، معظمهم أشخاص فوق سن الستين، وتشير البيانات المأخوذة من أبحاث السرطان إلى أن هذا السرطان يحتل المرتبة الرابعة عشرة بين أكثر أنواع السرطان شيوعا بين البالغين.


وطبقا لدراسة نُشرت عام 2019، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن معرضون لخطر الإصابة بسرطان المريء بسبب الحرارة العالية، حيث وجد الخبراء أن معظم الناس يشربون الشاي عند درجة حرارة 65 درجة مئوية أو أعلى.


وجدت الدراسة أن الناس كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان المريء إذا كان هناك وقت أقل بين صب الشاي وشرب الشاي، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه كانت دراسة محدودة ولم تبحث في جميع العوامل التي تفسر سبب تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بسرطان المريء.


أسباب أخرى للإصابة بسرطان المريء




تشمل المخاطر التي حددتها الدراسة التدخين والعادات الغذائية، والتي يمكن أن يكون لها تأثير على سرطان المريء. ولكن الدراسة نظرت على وجه التحديد في تناول الشاي الأسود.


في دراسة أخرى نُشرت في عام 2018، وجد أن شرب "الشاي الساخن" من شأنه أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بمقدار خمس مرات أكثر، إذا تناولوا الكحول وقاموا بممارسة التدخين.


وبالمقارنة، كانت مخاطر تناول المشروبات الكحولية والتدخين أعلى بـ 2.5 مرة فقط إذا التزموا بالمشروبات الباردة. حيث يعتقد الخبراء أن الشاي والقهوة الحارقة يضران بطانة الحلق، مما يجعله أكثر عرضة للعوامل المسببة للسرطان.


فوائد شرب الشاي




قال الباحث الرئيسي الدكتور جون لف، من مؤسسة العلوم الطبيعية الوطنية في الصين، أنه من المهم الامتناع عن تناول الشاي عالي الحرارة إذا كنت مستهلكا للكحول ومدخنا.


ولكن أوضح جون ليف، هناك فوائد لشرب الشاي، طالما أنك تستهلكه بدرجة حرارة معقولة، وقالت الدكتورة كاري روكستون، من الفريق الاستشاري، إن المركبات الموجودة بشكل طبيعي في الشاي مفيدة بطرق مختلفة لمختلف الفئات العمرية.


وأوضحت أنه يمكن للبالغين الذين يحاولون التحكم في وزنهم الاستفادة من مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر والتي تزيد من حرق الدهون، وفقا للدراسات الخاضعة للرقابة.


اقرأ أيضًا..

ads