الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة: لقاح كورونا سيكون سنويًا.. وهذا موعد نهاية الموجة الرابعة| فيديو

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 08:43 م
هير نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن اتجاه في الوزارة لجعل التطعيم ضد فيروس كورونا سنويا، كما أكد أن هناك جرعات تنشيطية يتم توفيرها للمواطنين.

 

كما حذر المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى وبرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، من الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ومتحوراته، وقال إنه لوحظ أنه مع ظهور متحور كورونا أوميكرون، أن الإصابات تزيد بـ 20%، لكن نسبة الدخول إلى المستشفيات زادت 5% فقط.


زيادة إصابات كورونا

وأضاف "عبد الغفار": "أعداد الإصابات تزيد بشكل يومي، وهناك أيضا تزايد في معدلات دخول المستشفيات، ولكننا نتوقع انحسار الموجة خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، حيث تبدأ أعداد الإصابات في الانخفاض، وأن بعض الدول تفكر في احتمالية الجرعة الرابعة للقاح كورونا، لكن الدراسات لم تثبت فعاليتها حتى الآن".

 

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الجرعة الثالثة توفر الحماية ومن المتوقع تحول لقاح كورونا إلى جرعات سنوية مثل لقاح الإنفلونزا.

 

المتحور الفرعي لأوميكرون

وحول اكتشاف متحور فرعي لأوميكرون في 57 دولة قال "عبد الغفار": شدة الإصابات بالمتحور واحدة، ولم يثبت اختلاف شدة المتحورات الفرعية عن بعضها حتى الآن، ولكن المتحور الفرعي الجديد أكثر انتشارا بمعدل حوالي 3% من السابق له.

 

ولفت "عبد الغفار" إلى أن حوالي 93% من المصابين بفيروس كورونا ويدخلون المستشفيات، ينتمون لفئة غير الملقحين، وأيضا فإن 99% من الوفيات بكورونا تكون من فئة غير الملقحين.

 

اقرأ أيضًا..

«التهاب الشفايف».. أعراض جلدية تدل على الإصابة بأوميكرون


ads