الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتحاد الكرة يوافق على طلب أندية الكرة النسائية بشأن التحكيم

الخميس 03/فبراير/2022 - 02:20 م
هير نيوز

وافق اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، على الطلبات المقدمة من أندية الكرة النسائي بالدوري المصري الممتاز للسيدات، بشأن تعيين حكمات سوبر، خلال المباريات المتبقية من عمر البطولة.

وكانت أندية الكرة النسائية المشاركة في بطولة الدوري النسائي الممتاز، قد خاطبت اتحاد الكرة من أجل تعيين حكمات على مستوى عال وخبرة كبيرة، من أجل الخروج بالمباريات لبر الأمان، لا سيما وأن المباريات المتبقية تعد تحديد مصير لبعض الفرق، رافضين تعيين حكام جدد أو قليلي الخبرة، نظرا لانتصاف الدوري، وهو الأمر الذي يزيد من صعوبة المباريات المتبقية وحدتها، حيث إن كل فريق يريد الفوز من أجل تعديل مركزه بجدول الترتيب.



كما تقدمت بعض الأندية بشكاوى ضد بعض المحكمات، وعلى رأسهم شكوى نادي محلة حسن فالكون، الذي اشتكى مروة المغربي واتهمها في شكوته بالتحيز للفريق المنافس، وغيرها من الشكاوى التي اتهمت الحكام بالتسبب في خلل بالمباريات، بخلاف إفساد بعضها.



وردا على ذلك، وعدت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، بتعيين محكمات سوبر لقيادة المباريات المتبقية من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للسيدات.

وأكد اتحاد الكرة، على أنه يسعى لتطوير منظومة التحكيم بشكل كامل، وأن الموافقة على طلب الأندية جاءت في إطار خطة تطوير الكرة النسائية في مصر، لا سيما وسط اهتمام الدولة بملف المرأة.

جدير بالذكر، أنه يبلغ عدد العناصر النسائية في منظومة التحكيم 73 مٌحكمة، يتناوبون على إدارة مباريات الدوري الممتاز، لذا أكدت الأندية على انتقاء أفضل العناصر من بينهن واختيار أصحاب الخبرات الكبيرة، نظرا لحساسية المباريات.

اقرأ أيضًا..

ads
ads