الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الولادة القيصرية».. حيرة الحوامل بين آلام التكاليف المرتفعة ومشاكل الجراحة

الجمعة 04/فبراير/2022 - 10:55 م
هير نيوز


أصبحت الأمهات الحوامل يجدن صعوبة شديدة فيما يخص عمليات الولادة؛ لأن بعض الأطباء يفضلون إجراء عمليات الولادة القيصرية بدلا من الولادة الطبيعية، وهو ما يسبب للمرأة جرحًا وألمًا شديدين حتى إذا كان بإمكانهم تركها للولادة الطبيعية، ولكن هناك أسباب أخرى تدفعهم لذلك، أبرزها العائد المادي.



ولذلك تجد المرأة نفسها بين ألم الولادة القيصرية وألم التكاليف المرتفعة حتى يأتي طفلها إلى الدنيا، ولكن ما السبب في تلك الأزمة؟

الولادة القيصرية أفضل


وينصح طبيب النساء والتوليد الدكتور محمد عبد الوهاب، بالولادة القيصرية وأشار إلى أنها أفضل من الطبيعية حتى تحافظ على المرأة وتمنع مشاكل العلاقة الزوجية بعد الولادة لما يتعرض له المهبل من ضرر خلالها.


اقرأ أيضًا..


وقال طبيب النساء والتوليد: «الولادة القيصرية أصبحت هي الأكثر شيوعا في الخارج منذ سنوات طويلة فالجميع يلجأ لها فهي الأفضل والأسهل من الولادة الطبيعية، والطريقة الاكثر أمانا على الطفل عندما يكون وضعه مناسب للولادة يتم إجراؤها دون انتظار أو ألم للمرأة في المخاض والولادة العادية».

ألم ما بعد الولادة


وأضاف: «لا تعاني المرأة من ألم خلال الولادة القيصرية مثلما تعاني في الطبيعة، ولكن يمكنها أن تشعر بالجرح بعد الإفاقة وفي تلك الحال أصبح هناك الكثير من الطرق لولادة بدون ألم».

وتابع: «أما بالنسبة الجرح الذي يشوه البطن يمكن أن يتم ذلك بشكل تجميلي مع استخدام أدوية وكريمات تجميل تجعله يختفي تماما بعد الولادة».

ads
ads