السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أكلات طبيعية لإطالة الشعر بدون الذهاب إلى مراكز التجميل

السبت 05/فبراير/2022 - 02:01 ص
هير نيوز

هناك بعض الأكلات الطبيعية والصحية يمكن أن تعمل على إطالة الشعر للسيدات اللواتي يعانين من تقصف وسقوط الشعر، لكن بعضهن لا يعرفنها ويذهبن لمراكز التجميل.

وتستعرض «هير نيوز»، 5 أكلات طبيعية لإطالة الشعر بدون الذهاب لمراكز التجميل 

أكلات طبيعية لإطالة الشعر


1-السبانخ 


 تعتبر السبانخ من بين الخضروات التي تعتبر مغذية لشعرك، فهي مليئة بالألياف، ومصدر غني للحديد والزنك، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى. هذان المعدنان المحددان ضروريان للغاية للشعر.

2- البصل 



يعتبر البصل من العناصر الغذائية المفيدة للشعر، فهو مصدر غني بالزنك والحديد والبيوتين، وكلها ضرورية لنمو الشعر. بالإضافة إلى نمو الشعر.
 

اقرأ أيضًا..


3- الجزر 


الجزر من أفضل الخضروات لنمو الشعر لأنه غني بفيتامين B7 أو البيوتين الذي يعتبر منشطاً صحياً للشعر، البيوتين ضروري لإعادة نمو الشعر. في الوقت نفسه يساعد على تقوية جذور الشعر؛ حتى لا يتساقط الشعر بسهولة، اسلقي بعض الجزر وافرميه وضعي المعجون على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم اغسليه. 

4- الطماطم 


 تعتبر الطماطم من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة وهي من العوامل فعالة لإصلاح الخلايا، تساعد على إزالة الشوائب والسموم من سطح فروة الرأس. 

5- البطاطا الحلوة 


تعد البطاطا الحلوة مصدراً ممتازاً للبيتا كاروتين، يحول جسمنا بيتا كاروتين إلى فيتامين أ، بيتا كاروتين ضروري لإصلاح الخلايا داخل الجسم. تعد البطاطا الحلوة غنية  بفيتامين أ إلى حد كبير الذي يحافظ على صحة الشعر.

ads
ads