السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ثلث الناس يتجاهلها.. 4 أعراض مميتة لسرطان البنكرياس

السبت 05/فبراير/2022 - 05:00 ص
هير نيوز

تشير الدراسات إلى أن ثلث الناس تقريبا يتجاهلون العلامات المميتة لسرطان البنكرياس ويقول الخبراء إنه من المهم طلب المساعدة في أقرب وقت ممكن؛ لأنه غالبا ما يتم تشخيص سرطان البنكرياس بعد فوات الأوان..

 

أربع أعراض مميتة لسرطان البنكرياس




يحذر الخبراء البريطانيون من أربعة أعراض رئيسية تشير للإصابة بسرطان البنكرياس، وهي آلام الظهر وعسر الهضم وآلام المعدة وفقدان الوزن.

ففي حال كنت تعاني من تلك الأعراض لأكثر من أربعة أسابيع فيجب عليك الذهاب إلى طبيبك؛ حيث تحث الجمعية الخيرية لسرطان البنكرياس أي شخص يعاني من اليرقان أو اصفرار الجلد أو العينين على الذهاب إلى الطبيب على الفور.

أظهر استطلاع للرأي في نهاية العام الماضي أن 28 في المائة من الناس ينتظرون ثلاثة أشهر قبل طلب المساعدة بعد ملاحظة تلك الأعراض التي تشير للإصابة بسرطان البنكرياس.


سرطان البنكرياس




سرطان البنكرياس هو النوع الحادي عشر الأكثر شيوعا من السرطانات في المملكة المتحدة وسادس أكبر سبب للوفاة من السرطان، وقالت ديانا جوب، الرئيس التنفيذي لشركة سرطان البنكرياس في المملكة المتحدة :"نرى أكثر الناس يؤجلون طلب المساعدة بعد التعرض للأعراض السابقة".

وأشارت إلى أنه لا يوجد وقت للانتظار مع سرطان البنكرياس، لذا يجب الحرص والقلق حول الأعراض الأربعة التي تنذر بالإصابة بهذا المرض القاتل.

وأكدت ديانا جوب، على أنه من الضروري معرفة الكثير من المعلومات حول هذا القاتل السريع، والتحدث حول الأعراض التي يحذر من الإصابة به.


اقرأ أيضًا..


5 أكلات طبيعية لإطالة الشعر بدون الذهاب إلى مراكز التجميل



ثلاثة أشهر مدة كافية للفتك بالمريض




يعد سرطان البنكرياس واحدًا من أسرع السرطانات فتكا بالمريض، حيث يموت أكثر من نصف المرضى في غضون ثلاثة أشهر من التشخيص.

يصيب المرض غدة كبيرة هي جزء من الجهاز الهضمي، حيث يقع البنكرياس خلف المعدة وتحت الكبد، وله وظيفتان رئيسيتان، تنقيط إنزيمات الجهاز الهضمي في الأمعاء للمساعدة في تكسير الطعام، وإطلاق هرمونات الأنسولين والجلوكاجون لتنظيم نسبة السكر في الدم.

ويحدث سرطان البنكرياس عندما تتشكل الخلايا السرطانية الخبيثة في أنسجة البنكرياس.


ads