الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة الطفل ريان..الحزن يخيم على الجميع ..وحالة تعاطف غير مسبوقة

الأحد 06/فبراير/2022 - 12:47 م
هير نيوز

خيم الحزن الشديد على جموع الشعب العربي بعد تلقيهم خبر وفاة الطفل ريان المغربي بالأمس، بعدما تعلقت آمالهم بالله أولا وبرجال الإنقاذ الذين داوموا العمل باستمرار من يوم الأربعاء الماضي لاستخراجه.

 

فالمئات تجمهورا طيلة هذه الفترة حول البئر منتظرين خروجه على قيد الحياة فيما تابع الملايين عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وعبر قنوات التلفزيون وأثير الإذاعة أخباره أولا بأول، لتأتي الصدمة التي بثت الحزن في قلوب الجميع، عندما أعلن الديوان الملكي المغربي وفاة الطفل ريان.

 

وظهر الحزن جليا على الشعوب العربية من خلال منشوراتهم وتغريداتهم، حتى أن الدول عبرت عن حزنا ونشرت تعزياتها، بداية من رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش الذي أعرب عن شعوره بالأسى والحزن لخبر وفاة الطفل ريان بعد أيام من المعاناة، حيث كتب :""بهذه المناسبة الحزينة، أتقدم، باسمي ونيابة عن جميع أعضاء الحكومة، بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى والدي الطفل ريان."

في حين نجد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد يقدم هو الآخر خالص تعازيه ومواساته إلى أسرة الطفل المغربي ريان، والأزهر الشريف في مصر على لسان شيخه وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب نعى الطفل ريان وقدم تعازيه لوالدي "ريان"، ولملك وحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، داعيا المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

كذلك الفنانون قدموا تعازيهم؛ فنجد نهال عنبر تكتب:" "وفاة الطفل ريان.. قلبى عليك يابنى في الجنة يا ملاك يا حبيبي حكمتك يارب"، وأحلام تقول:" " إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولاقوة إلّا بالله، اللهم الطف بأهله وصبّرهم واجعله شفيعًا لهم في الآخرة واجعل موته سببًا في حياة كريمة لأبويه وأسرته".

 

 

وآيتن عامر: "يا وجع القلب يا رب اربط على قلب أمه وقلوب الناس اللى تعلقت بيه من غير ما تشوفه يا رب ريان راح عند ربنا طير من طيور الجنة اللهم لا اعتراض"، ويعتبر جميع الفنانين بالعالم العربي أعربوا عن حزنهم، كجزء من شعوب العالم العربي الذي خيم عليه الحزن هو الآخر.


اقرأ أيضًا..


وفاة الطفل ريان.. والديوان الملكي المغربي يُعزي والدي الطفل










ads
ads