الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة مغربية: واقعة الطفل ريان وحدت الشعوب العربية

الإثنين 07/فبراير/2022 - 09:19 م
هير نيوز

قالت الدكتورة "فدوى خلا "استشارية العلاقات الأسرية والصحة النفسية بدولة المغرب في تصريح خاص لـ«هير نيوز»؛  إن واقعة الطفل ريان تعتبر سبب في توحيد الشعوب العربية حيث اجتمع الوطن العربي على هدف إخراجه من مأزقه، وظل يترقب العالم لحظة خروجه ومتابعة حالته مباشرة من وسائل الإعلام التي تبث حالته لحظة بلحظة، مما أعطى للحادث أهمية بالغة، وذلك بالرغم من وجود حوادث مشابهة لم تلق ذلك الاهتمام الإعلامي.


لفتت "فدوى"، إلى ما تركته واقعة ريان في نفوس العرب إذ أحيت الإنسانية بداخلهم، وكانت السبب في إحياء الأمة مرة أخرى، مضيفة: "لا يمكننا إغفال دور الرجل الخمسيني المساهم بأدواته البسيطة للحفر، بالإضافة إلى الجماهير الموجودة في انتظار خروج ريان، ومشاركة الشعوب العربية ودعمهم  بالطرق المختلفة".




وأشارت "فدوى"، إلى استعداد البعض للنزول لإنقاذ الطفل، لكن لم يستطع أحد الوصول لعمق 20 متر نظرا لضيق قطر البئر، لذا قاموا بالحفر بطريقة أفقية للوصول للطفل.


وسلطت "فدوى" إلى الجانب المضيء في قضية الطفل ريان قائلة: "بالرغم من النهاية المأساوية بموت الطفل ريان، إلا أن له الفضل في توحيد الشعوب، فلم يختلف على التعاطف معه عربي أو غير عربي صغير أو كبير".


اقرأ أيضًا..

ads
ads