الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مخاطر تجبرك على عدم استخدام ورق التواليت في الحمام

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 01:00 م
هير نيوز

 

قد يعتقد البعض أن ورق التواليت شيئا أساسيا بأدوات الحمام، وللنظافة الشخصية، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه في العديد من البلدان الآسيوية لا يمتلكه الناس في الحمامات..

ولكن الخبراء ينصحون بإعادة النظر في استخدام ورق التواليت؛ بسبب الأضرار الصحية التي تسببها..

 

التهاب الأعضاء التناسلية




على الرغم من أن ورق التواليت منتج صحي، إلا أن الشركات ترفض سرد جميع المكونات، ويقول الخبراء: إن أغلب ورق التواليت يحتوي على مادة كيميائية خطيرة تسمى الفورمالديهايد.

تساعد المادة في جعل ورق التواليت أقوى وأكثر نعومة، ولكن هذه المادة تزيد من حساسية الأعضاء التناسلية وتسبب التهابات شديدة.

 

تزيد من خطر الإصابة بالحساسية




ورق التواليت المعطر رائحته جيدة، وهو أحد أهم أدوات النظافة الشخصية في الحمام، هذه العطور الجذابة تزيد من فرص الإصابة بالحساسية.

لتحويل المناديل الورقية في حمامك إلى معطر جوي خفيف تستخدم الشركات العطور الاصطناعية التي تضر بالأعضاء التناسلية وقد تسبب العدوى الفروسية كعدوى الخميرة.

 


اقرأ أيضًا..


أجواء لطيفة.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء



تؤثر على صحتك الإنجابية




في الوقت الذي تروج العلامات التجارية لصناعة إعادة التدوير، قد يبدو أن شراء ورق التواليت المعاد تدويره اختيارا جيدا، ولكن غالبا ما يحتوي على مادة قوية لاختلال الغدد الصماء تسمى بيسفينول أ.

يشبه هذا المركب الكيميائي هرمون الإستروجين الضروري للخصوبة وعمل الرحم، ونظرا لأنه يحاكي الإستروجين، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في التكاثر، خاصة بالنسبة إلى النساء.

 

قد لا تكون منظفًا قويًّا




على الرغم من أن الوظيفة الأساسية لورق التواليت هو التنظيف، ولكنه فقط يمنحك الإحساس بالنظافة، ولكن ليس بالضرورة أن تكون وسيلة نظافة فعالة.

بالإضافة إلى التسبب في التهيج، فإن استخدام ورق التواليت يساعد في انتشار الجراثيم والبراز في يديك وأظافرك.


ads