الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البساطة والمساحات الفارغة.. قواعد اختيار ديكور غرفة نوم الأطفال

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 04:01 م
هير نيوز


تصميم ديكور غرفة نوم أطفال لا يكون أمر سهل فهي من أصعب الفرق التي يمكن تصميمها في منزلك؛ وذلك حتى تكون مناسبة لاطفال في عمر صغير تؤثر على صحتهم النفسية والعقلية سواء يشعرون فيها بالراحة أو لا.

ولذلك نشر موقع "the suprce" الأمريكي، قواعد اختيار ديكور غرفة نوم الأطفال حتى تكون مريحة ومناسبة لأعمارهم.

- اجلعيها بسيطة


عندما يتعلق الأمر بغرف الأطفال عادة ما تكون البساطة أفضل بكثير، وذلك بالحفاظ على الديكور البسيط والمفروشات البسيطة، ستوفر مساحة أكبر للعب وتوفر لوحة قماشية محايدة يمكن تحديثها بسهولة مع نمو طفلك.




ويضع هذا التصميم البسيط والرائع وقت اللعب في المقام الأول للطفل، ولذلك يجب أن يتوفر الكثير من المساحات الواسعة بدون أثاث.

- التركيز على الألعاب


 لإنشاء غرفة سيحبها طفلك الصغير حاولي التركيز على الشيء الذي يحب أن يفعله أكثر من أي شيء آخر وهو اللعب، وقد تتميز الغرفة بأرجوحة داخلية وحفرة كرة وسرير هزاز غريب الأطوار.
 
 هل تريد إضافة عنصر من المرح إلى تصميمك؟ ضعي في اعتبارك جدارًا من السبورة أو معرضًا فنيًا سهل التحديث؛ حيث يمكن لطفلك عرض إبداعاته المفضلة.  

اقرأ أيضًا..


- الاستفادة من المساحات


سواء كانت غرفة صغيرة أو كبيرة، فإن الاستفادة القصوى من مساحة طفلك هي ضرورة مطلقة، وقد يضاعف هذا السرير العلوي البسيط المساحة القابلة للاستخدام في غرفة الأطفال الحديثة؛ مما يخلق منطقة لعب إضافية يمكن تحويلها بسهولة إلى ركن للقراءة أو منطقة جلوس للمراهقين في المستقبل.


- دواليب مضاعفة المساحة


ألعابهم وكتبهم تحتاج دواليب الملابس المتغيرة باستمرار بأحجام متعددة، حيث يأتي الأطفال معهم الكثير من الأشياء، فأنت بحاجة الى مساعدة ضد الفوضى؟

 تعتبر الدواليب والمكاتب التي تتعانق على الحائط وصناديق التخزين تحت السرير والأثاث مع التخزين المدمج خيارات رائعة، ويمكن أن تضاعف مساحة التخزين لديك.


ads