الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق سهلة لترتيب الأثاث في غرف النوم.. السرير أهم قطعة

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 08:00 م
هير نيوز


ترتيب الأثاث بغرف النوم ليس بالمهة السهلة على بعض السيدات خاصة اللواتي يحببن التغيير وعدم الاعتماد على الروتين في ترتيب أثاث غرف النوم الرئيسية أو غرف الأطفال؛ لذلك يبحثن دائمًا عن طرق متجددة لترتيب أثاث غرف النوم بشكل أنيق.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، طرق سهلة لترتيب الأثاث في غرف النوم:




1- ترتيب أثاث غرفة النوم الرئيسية 

 
- يعتبر السرير أساس غرفة النوم؛ لذلك يجب ترتيبه بشكل انيق لأنه أول شيء يجذب انتباه زوجك عند دخوله الغرفة، ويجب أولا تحدد مكان وضعه تقسيم الغرفة وشكلها العام.

- يكون أفضل مكان لوضعه هو في منتصف الغرفة، خصوصًا إذا كانت كبيرة وواسعة، ومع ذلك يمكن أيضًا وضعه على الجانب إذا كانت الغرفة ضيقة إلى حد ما أو تحتوي على قطع أثاث عديدة؛ لاكتساب مساحة أكبر.

- يمكن وضع السرير  بحيث يواجه الجدار الذي يحتوي على الباب، ويكون خلف جدار صامت، وفي حال كانت قطع أثاث غرفة النوم كبيرة، فتوزع على جانبي السرير لتحقيق التوازن.

- كما يمكن وضع السرير؛ بحيث يكون مستندًا إلى الحائط الذي يحتوي على الباب وترك أكبر مساحة  ممكنة بينه وبين الباب، ومع ذلك يجب أن يكون محميًّا جيدًا بقطعتي من الأثاث.

- يمكن توزع على المساحة الباقية من الغرفة على الجانب البعيد عن الباب القطع المتبقية مثل الخزانة الدولاب والتسريحة.

- كما يمكن وضع  السرير بعيدًا على الباب، بحيث يكون ورائه حائط صلب لا يحتوي على نوافذ، ويكون الباب إلى جانب السرير، وفي الناحية المقابلة للسرير توضع قطعة أثاث لجعل ديكور وطاقة غرفة النوم متوازنة.


اقرأ أيضًا..





2-ترتيب الأثاث في غرف نوم الأطفال


- ركزي على الأثاث الضروري فقط، بالطبع هناك قطع لا يمكن الاستغناء عنها إلى السرير مثل التسريحة الدولاب والخزانة.

- ابتعدي عن الأثاث الكبير وتكديس القطع في الغرفة، وبدلًا من ذلك اختاري دولاب طويل بأرفف عديدة، وتسريحة صغيرة، مع خزانة جانبية ناعمة.

- يمكن وضع السرير في المنتصف وغلى جواره من الجانبين قطعتين من الكومودينو.

- يمكن وضع السرير إلى جانب الجدار ووضع مكتب أو تسريحة بسيطة في الجانب المقابل.

ads
ads