السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مفيش سخان».. اختلافات بين منازل الصين عن بقية العالم| صور

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 01:49 ص
هير نيوز

الصين بلد ضخم، حيث يتحدث الناس بلهجات مختلفة وتتكون لديهم ثقافات متنوعة، وبالتالي تختلف العادات من مدينة صينية إلى أخرى، ولكن هناك ما يميز كافة المنازل الصينية عن باقي منازل العالم، وهو ما تبرزه «هير نيوز» في السطور التالية..


البوتاجاز بشعلتين فقط




في أغلب منازل العالم، يحتوي الموقد "البوتاجاز" على عدد من الشعلات والتي قد تصل إلى خمسة شعلات، ولكن في الصين لا يحتوي الموقد سوى على شعلتين فقط.


ففي الصين، لا يطهو الأشخاص العديد من الأطباق في نفس الوقت، لذلك لا يحتاجون إلى المزيد من الشعلات. كما لا يوجد فرن أو ميكروويف أيضا.


لا يوجد غسالة للصحون




وجود غسالة الصحون في المنزل الصيني، يعد أمرا نادرا وفقا للمساحة الصغيرة للمطبخ، ولكن هناك مطهرا للأطباق بالتأكيد، ويبدو هذا الجهاز وكأنه غسالة أطباق.


بعد غسل الأطباق يدويا، يضعها السكان في مطهر لتعقيمها بالأشعة فوق البنفسجية.


وحدة تخزين التوابل 




في المطبخ الصيني، توجد وحدة متعددة الأرفف لن تجدها سوى في المطبخ الصيني وعادة هي الحل لمساحة المطبخ الضيقة للغاية، وهي مصممة لتخزين التوابل.


طبقا لعادات الأكل الصيني، فالصينيون لديهم العديد من الإضافات التي يضعونها على الطعام، لذا هناك رف مخصص لتخزين التوابل والإضافات مثل الصويا صوص، والزيوت المختلفة، ونبيذ الطهي.


لا يوجد سوى الماء البارد




في المطبخ لا يمكن تركيب سخان مياه للحصول على الماء الساخن، لأنه لا يمكن للجميع تحمل تكاليف هذا الأمر، ولأن أغلب البيوت تكون مستأجرة.


أيضا، لا يمكن غسل الملابس بالماء الساخن هناك، وقد يلجأ البعض إلى إضافة الماء الساخن إلى غسالة الملابس بشكل يدوي.


الشرفات والسجاد في المنزل




في الصين، يتم استخدام الشرفة "البلكونة" بشكل مختلف عن باقي دول العالم، فهي مخصصة لوضع ألواح تجفيف الملابس، أو تخزين بعض الأشياء التي يرغبون في الاحتفاظ بها، فلا يوجد هناك طيور أو زهور وهي ليست مكانا للترفيه.




في الصين أيضا لا يوجد سجاد في الشقق الصينية، لأن تنظيفه يحتاج لمجهود كبير، خاصة وأن الصينيين ينظفون المنازل بشكل يومي بالإضافة إلى غسل الأرضيات بالمياه.


يعود السبب في غسل الأرضيات بالمياه يوميا في الصين إلى التلوث البيئي الكبير، ولهذا يرتدي الصينيون الأحذية في المنزل بشكل دائم.


اقرأ أيضًا..

اعتداء جنسي على وصيفات العروس.. عادات بشعة للزواج في الصين


ads