الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتداء جنسي على وصيفات العروس.. عادات بشعة للزواج في الصين

السبت 30/أكتوبر/2021 - 08:04 ص
هير نيوز

الاعتداء الجنسي على وصيفات العروس "أبشع عادات الزواج في الصين".

هناك تقليد قديم في الثقافة الصينية يعرف باسم "ناوهون"، ويعني حرفيًا "افتعال المشاكل في الزفاف"، إلا أنها في السنوات الأخيرة تطورت بطريقة تستدعي القلق وصلت إلى اعتداء أشابين العريس جنسيا على وصيفات العروس!

مراسم الزواج، جزء لا يتجزأ من ثقافة أي مجتمع، مهما اختلفت العادات والتقاليد المتعلقة بالزفاف، إلا أن الصين تنفرد بأغرب عادات الزواج، ففي حال كنتي "أنثى" تعيش في الصين.. ربما تفكرين كثيرًا قبل الموافقة على حضور حفل زفاف.


اعتداء جنسي

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعية الصينية، من إحدى حفلات الزفاف يظهر وصيفة العروس وهي مقيدة اليدين وشابين يعتديان عليها جنسيًا داخل سيارة في مدينة شيان.
أثار الفيديو ضجة واسعة بين رواد التواصل في الصين، وبعد يومين من انتشار الفيديو، احتجزت شرطة المدينة الشابين، يبلغ أحدهما 19 سنة والآخر 21 سنة، ولكن الضحية رفضت رفع دعوى قضائية عليهما.

ناوهون

ويعد السر وراء تلك العادات الغريبة في حفلات الزفاف الصينية، هي عادة قديمة تعرف باسم "ناوهون"، أي افتعال مشاكل الزفاف، ولكن الأمر تطور إلى عمليات تحرش واغتصاب جماعي لوصيفات وصديقات العروس، وأي فتاة موجودة بالحفل.
الأمر الأكثر غرابة، يكمن في أن الكثير من الفتيات، وصيفات العروس، أو غيرهن التقدم ببلاغ ضد المعتدين؛ لأنهن لا يردن تخريب زفاف صديقتهن في تحقيق إجرامي.

قضية "شيان"

لاقت قضية "شيان" رواجا كبيرا، وأبرزت خطورة هذه العادة القديمة، خاصة بعد انتشار أخبار عن قضية أخرى حيث تمادى بعض أصدقاء العريس في عادة "ناوهون" حتى وقعت مأساة حقيقية في غوانزو، وانتهى الأمر بإحدى وصيفات العروس بالموت.
ووفقًا لشهود العيان، بعد أن سلم العريس هدية المغلف الأحمر لعائلة العروس، فتحت العائلة الباب ليسرع رفاق العريس بالدخول ومطاردة وصيفات العروس الذين جرين للاختباء في الطابق العلوي.


موت وصيفة العروس

للأسف اختبأت إحدى وصيفات العروس في الطابق الرابع وماتت إثر سقوطها من الشرفة. وبالرغم من أن القضية ما زالت قيد التحقيق إلا أن عددًا من مستخدمي الإنترنت قاموا بربط موت وصيفة العروس بعادة "ناوهون".

ads