الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سخرية من أنباء «عدة الطلاق» اليابانية.. والسيدات: «مش قادرة تقعدي 100 يوم؟»

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 11:25 م
هير نيوز

تداولت بعض المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خبر عن «عدة طلاق يابانية» شبيهة بالشريعة الإسلامية، وزعم الخبر أن اليابان فرضت عدة طلاق لمدة 100 يوم على المرأة تمتنع عن الزواج خلال تلك الفترة منعا لاختلاط الأنساب.

وعلى الرغم من الخبر كانت مجرد شائعات عارية عن الصحة، إلا أنه أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبات الجميع يتحدث وينشر ويعلق على الخبر من خلال موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي بشكل خاص.

ونشر أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الخبر، معلقا: «احنا أصلا مش مستنيين اليابان ولا غيرها عشان نتأكد من صحيح دينا والقرآن الكريم».



وقالت شيماء في تعليق على منشور آخر يكذب الخبر: «متزعلوش نفسكم طيب انتو كنتم ماشيين صح لكن دلوقتي ربنا يستر مش قادرة تقعدي 100 يوم بعد الوفاة أو الطلاق؟".

وعلقت ولاء قائلة: «هذا معناه أنه هذا القانون أصلا تم تشريعه سابقًا وهو ما يتوافق مع شرع الله الحنيف، وهم يريدون الآن إلغاءه أصلا وما حدث من الانتشار للخبر كان مجرد خطأ في الترجمة، لكن يبقى المغزى واحدًا وموجودًا».



وقالت مريم: «هاد القانون عملوه عشان يعرفو مين ابن مين ويعرفو كل واحد مين ابوه، هاد القانون موجود بس بدهم يلغوه لانو صار عندهم فحص الـ DNA».



اقرأ أيضًا..

ads