الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: عيد الحب يخفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 13%

الخميس 10/فبراير/2022 - 12:55 ص
هير نيوز

وجد العلماء أن هناك انخفاضا كبيرا في عدد الإصابات بالنوبات القلبية المسجلة في يوم 15 من فبراير لكل عام، وهو اليوم التالي لعيد الحب، ويقول الخبراء إن الجنس والشوكولاتة وراء هذا الانخفاض..

 

24 ساعة من الحب




يرجع الخبراء انخفاض عدد الإصابات المسجلة بالنوبات القلبية إلى المشاعر الرومانسية وممارسة الجنس وربما تناول الشوكولاته خلال الاحتفال بعيد الحب.


وطبقا للإحصائيات الجديدة، فإن هناك انخفاض بنسبة 13 في المائة بخطر احتشاء عضلة القلب القاتل، بين الرجال الأصغر من 65 عاما، بينما تقدر النسبة العامة بنحو 9 في المائة.


وفي الدراسة التي قادتها الباحثة الرئيسية الدكتورة ناتالي أوجيه من مستشفى جامعة مونتريال في كندا، وجد الباحثون أن المشاعر الرومانسية لديها القدرة على تقليل التوتر وتحفيز حركة ضخ الدم إلى القلب.


دراسة العلاقة بين عيد الحب وصحة القلب




حلل فريق البحث بيانات أكثر من 51 ألف سجل للحالات المصابة بالنوبات القلبية في شهر فبراير، ووجدت الدراسة أن الرجال لديهم خطر أقل بنسبة 9 في المائة للإصابة بنوبة قلبية في 15 فبراير مقارنة بالأيام الأخرى.


ويأتي ذلك بعد بحث سابق أظهر أن تواريخ عيد الميلاد وليلة رأس السنة مرتبطة بارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ربما بسبب الإجهاد والنبيذ والنظام الغذائي السيئ.


كما وجدت الدراسة أن الرجال الذين تقل أعمارهم عن 65 عاما أقل عرضة بنسبة 13 في المائة للإصابة بالنوبات القلبية في نفس التاريخ.


تأثير عيد الحب على صحة النساء




طبقا للدراسة، وجد الباحثون أن النساء الأصغر سنا، أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية في اليوم التالي للاحتفال بعيد الحب أيضا، ولكن لم تحدد الدراسة نسبة محددة.


وقال الباحثون أن الشوكولاتة وهي الهدية الأشهر في عيد الحب، قد تساعد في خفض ضغط الدم، ويجب مراعاة التأثير الوقائي للنشاط الجنسي، والذي قد يكون أكثر شيوعا في ليلة عيد الحب.


يذكر أن هناك أكثر من 100 ألف حالة دخول إلى المستشفى كل عام بسبب النوبات القلبية في المملكة المتحدة.


اقرأ أيضًا..

«هرميها في وشه».. هدايا لا تقبلها البنات في عيد الحب


ads