الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصراحة راحة»| حاسة إني وحيدة في الجواز.. أعمل إيه؟

الجمعة 11/فبراير/2022 - 10:00 م
هير نيوز


تشعر بعض السيدان بأنهن وحيدات على الرغم من أنهن متزوجات، والشعور بالوحدة في الزواج قد يؤدي لخلافات زوجية كثيرة بين الزوجين، وبعض الزوجات لا يعرفن كيف يتصرفن.


الدكتور مدحت عبدالهادي، استشاري العلاقات الأسرية، يوضح لـ«هير نيوز»، طرق التعامل مع الوحدة في الزواج.





1- صارحي زوجك


يجب عليك مصارحة الشريك بما تشعرين به من وحدة؛ حيث إنّه من الممكن تماماً ألا تكون لدى الزوج أي فكرة عن مدى الوحدة التي تعيشينها؛ لذلك، من المهم التحدث عن ذلك للعمل معًا على إيجاد حل لهذه المشكلة التي قد تؤدي للكثير من الخلافات الزوجية.


2-احصلي على الدعم


يجب عليك الحصول على الدعم إذا كنتِ تواجهين الوحدة في الزواج، أو إذا كنتما تواجهان صعوبة كبيرة في الوصول إلى حل لمعالجة مشكلة الشعور بالوحدة في الزواج، فيجب عليك الحصول على الدعم من قبل استشاريي الأسرة أو العلاقات الأسرية.

اقرأ أيضًا..


3- اعرفي ما تغير في العلاقة


كما يجب عليك معرفة ما الذي تغير في العلاقة الذي جعلك تشعرين بالوحدة؛ لأنه قد ينتج الشعور بالوحدة في الحياة الزوجية عن مشكلة أو تحول حدث في العلاقة وأدّى خلق مسافة بين الشريكين؛ لذلك قومي بتحديد سبب التحول.



4- طوري صداقاتك وعالمك الداخلي


طوري صداقاتك وعالمك الداخلي؛ حيث إنه من المهم ألا تعتمدي على زوجك بشك كامل؛ من أجل الشعور بالرضا والحيوية، فقد يكون الشعور بالوحدة ناتجاً عن افتقادك للصداقات والعلاقات الاجتماعية التي يحتاجها كل شخص للرضا عن نفسه؛ لذلك، حاولي تطوير صداقاتك والقيام بما يشعرك بالسعادة.

5- تعلمي لغات الحب الخمس


لغات الحب الخمس هي كلمات التأكيد والتقدير، التلامس الجسدي، الأفعال التي تُعد أقوى من الكلام، الهدايا، وتمضية وقت خاص مع الحبيب، إنّ معرفة لغات الحب الخمس ومشاركتها بين الزوجين تساعد على الحد من الشعور بالوحدة في الزواج وتقوي الرابط بينهما.



ads