الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة أماني الشريف.. أول عضو عربي في أكبر مجلة عالمية لعلوم السرطان

الجمعة 11/فبراير/2022 - 08:00 م
هير نيوز


لم يأتِ انتخاب الدكتورة أماني عبد الله الشريف، عميد كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر، وحصدها منصب نائب رئيس جامعة عموم إفريقيا في الأيام الماضية من فراغ، فمكانتها العلمية والأكاديمية وخبرتها الكبيرة في مجالات التعليم العالي بالقارة الإفريقية أهّلتها بجدارة لهذه المكانة العلمية الرفيعة، إلى جانب ما امتازت به من نجاحات وتمكن في تخصصاتها جعل نجمها بازغًا.


 


مناصب عالمية للدكتورة أماني الشريف


 تفوق الدكتورة أماني عبدالله الشريف عميدة كلية الصيدلة وأستاذ المناعة والميكروبيولوجي بكلية جامعة الأزهر بالقاهرة والمدير الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية لشمال أفريقيا، أهّلها لشغل العديد من المناصب، مثل المحكم الدولي لجودة التعليم العالي بالاتحاد الأوروبي واتحاد الجامعات الإفريقية، وعضو اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم ومحكم جودة التعليم بالمجلس الأمريكي للتعليم الصيدلي.

 

جهودها الرائدة والمتميزة جعلتها مشرفة على إدارة التدريب بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة الوزراء، وكذلك فالدكتورة أماني عبدالله الشريف رائدة في تيسير العلوم الطبية، وهي أيضًا مستشار بمجلس اعتماد التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية، ونائب لمدير مكتب جامعة الأزهر للتميز الدولي.


اقرأ أيضًا..


الدكتورة رباب الشريف.. سفيرة مصر عند «أينشتين»



 


مساهمات الدكتورة أماني الشريف في العلوم الطبية


ساهمت الدكتورة أماني الشريف بدور كبير في مجال العلوم الطبية؛ حيث أنشأت مدرسة جديدة لتوصيل الفكر الطبي والصحي إلى كل شرائح المجتمع من خلال تبسيط المعارف الطبية والصحية وتيسير فهمها على غير المتخصصين.

 


 

وتعد أماني عبدالله الشريف أول أستاذة عربية تختار لعضوية تحرير أكبر مجلة علمية عالمية لعلوم السرطان والعلاج المناعي، كما مارست التحكيم الدولي بالعديد من الدوريات العلمية المتخصصة في مجال العلوم الطبية والهيئات الدولية. وتقلدت رئاسة قسم الميكروبيولوجي والمناعة بكليات الصيدلة بالجامعة الحديثة ثم جامعة الأهرام الكندية.


 


تمثيل مصر


والدكتورة أماني عبدالله الشريف عضو اللجنة الوطنية للمرأة في العلوم، واختيرت لتمثيل مصر في مبادرة الاتحاد الأروبي لتنسيق ضمان جودة التعليم العالي بدول قارة أفريقيا في المشروع الدولي بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الجامعات الإفريقية. كما تم اختيارها كمحكم دولي لجودة التعليم العالي بجامعات قارة إفريقيا؛ حيث زارت المغرب والجزائر وشاركت في تقييم الجامعات بهما.


ads