الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو قلقانة.. اعرفي أسباب عدم الحمل في سنة أولى زواج

السبت 12/فبراير/2022 - 06:59 م
هير نيوز

 
تشعر بعض الزواجت الجدد بالقلق حينما لا يحملن في سنة أولى زواج، وبعضهن ينتابهن بعض الحيرة ولا يعرفن أسباب عدم الحمل في سنة أولى زواج، خاصة إذا لم يكن القرار راجعًا لهن بتأجيل الحمل.

وتستعرض الدكتورة الزهراء راغب، استشاري النساء والتوليد، عبر بوابة «هير نيوز»، أسباب عدم الحمل في سنة أولى زواج.





1- التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة بعد ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى أيضًا تؤدي إلى تتاخر الحمل في بدايه الزواج.

2- التعرض لكم هائل من التوتر والضغوط النفسية وكثرة الخلافات والمشاكل الزوجية تحدث خللا في التوازن الهرموني، وتسبب عدم الحمل في  سنة أولى زواج.

3- عدم معرفة كيفية احتساب فترة التبويض هو من أبرز اسباب عدم الحمل في سنة أولى زواج إضافة إلى عدم انتظام الدورة الشهرية؛ ما يخلق صعوبة في تحديد أيام التبويض.

4- العادات الغذائية الخاطئة والإفراط في تناول الحلويات والسكريات واحتساء المشروبات الغنية بالكافيين هي أيضًا من أبرز أسباب عدم الحمل في بدايه الزواج.





اقرأ أيضًا..



5- ضعف بنية الحيوانات المنوية عند الزوج وسرعتها ما يمنعها من الوصول الى البويضة لتلقيحها وبالتالي يؤدي الى تاخر الحمل في سنة أولى زواج.


6- عدم ممارسة التمارين الرياضية أو على العكس الإفراط في ممارسة التمارين الرياضيه هي من أسباب تأخر الحمل في بدايه الزواج؛ نظرًا لتأثيرها على مستوى الهرمونات.

7- المعاناة من بعض المشاكل الصحية المزمنة وأبرزها السكري وأمراض ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

8- معاناة المرأة من بعض المشاكل النسائية وأبرزها بطانة الرحم المهاجرة أو المبيض المتعدد التكيسات.

9- ارتفاع مستويات هرمون الحليب في الدم؛ ما يمنع التبويض.


ads
ads