السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق طبيعية سهلة لرفع ضغط الدم المنخفض

الأحد 13/فبراير/2022 - 01:03 ص
هير نيوز



تعاني الكثير من السيدات والفتيات من انخفاض ضغط الدم من حين إلى آخر واحيانا ينخفض عن المعدل الطبيعي وبعض السيدات لا يعرفن كيف يعالجن الضغط المنخفض.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، طرق طبيعية لرفع ضغط الدم المنخفض.



التوت 


يعتبر التوت من الفواكه الصحية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، والتي قد يكون لها تأثير إيجابي على تدفق الدم وتناول التوت يمكن أن يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، كما يحسّن تمدد الشرايين.
 

الرمان 


يعتبر الرمان من الفواكه الحلوة المليئة بالسوائل التي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من مضادات الأكسدة البوليفينول والنترات، وهي عبارة عن موسعات وعائية قوية،  قد يؤدي استهلاك الرمان، كعصير أو فاكهة نيئة، إلى تحسين تدفق الدم والأكسجين في الأنسجة العضلية.


الطماطم


تساعد الطماطم في تقليل نشاط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، والذي يتسبب في انقباض الأوعية الدموية للتحكم في ضغط الدم.


اقرأ أيضًا..




الفاكهة


الفواكه التي تحتوي على الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت مليئة بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد، قد يؤدي استهلاك ثمار الحمضيات الغنية بالفلافونويد إلى تقليل الالتهاب في الجسم، مما قد يقلل من مشاكل ضغط الدم وتيبس الشرايين مع تحسين تدفق الدم وإنتاج أكسيد النيتريك.
 

النشاط البدني 


كما يمكن ضبط ضغط الدم عن طريق زيادة النشاط البدني، فقدان الوزن، اتباع نظام غذائي صحي، شرب الكثير من الماء والسوائل، تقليل التوتر.

ads
ads