الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نصائح لتصميم مكتبة منزلية بديكورات عصرية

الإثنين 14/فبراير/2022 - 05:00 م
هير نيوز

 

المكتبة المنزلية من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص عليها الكثيرون، ويجب أن تهتم بها السيدة بشكل خاص؛ لأنها رمز لمنزلها، وبعضهن لا يعرفن كيف يصممن مكتبة منزلية بديكورات عصرية.

تستعرض بوابة «هير نيوز»، 9 نصائح لتصميم مكتبة منزلية بديكورات عصرية.

.

1- حددي ماذا تحتاجين في تصميم مكتبة منزلية، كما يجب عليك تحديد مكان الإضاءة ونوعيتها وما تحتاجينه وتريدينه من هذه المكتبة من حيث الإكسسوارات والكتب وستاندات الكتب وكمية الأرفف وفق المساحة المتوفرة، وضعي في الاعتبار رغبات باقي أفراد العائلة.

 
2- اختاري النوع المناسب في تصميم المكتبة فإن كان المكان صغير المساحة يمكنك اختيار مجموعة من الأرفف وتعليقها على الجدار بطريقة مبتكرة أو بعض الخزائن الجدارية، وإن كانت مساحة مجلسك فعلًا كبيرة فان توفير مساحة خاصة كمنطقة مكتبة ضخمة مع منطقة للقراءة ستكون خياراً مناسباً.

 
3- اختاري الحجم المناسب، فإن كانت كثيرة فاختاري تصميماً يمتد حتى السقف لاستغلال أمثل وتوفير أفضل للمساحة، أما للجموعة البسيطة يمكنك اختيار الأرفف المفتوحة.

 
4- اعلمي أن الجودة مهمة، خاصةً في أرفف المكتبة والتي ستحوي كتبك القيّمة وإكسسوارات وتحفًا قيمة، ابتعدي عن إضافة العديد من التقوّسات على أرفف مكتبتك حتى تتحمل الأرفف الوزن، اختاري التصميم الأبسط.

 5- اختيار اللون المناسب الذي يناسب باقي ألوان الغرفة الموضوع بها المكتبة، يجب أن يكون من الألوان المريحة الهادئة، ابتعدي عن البهرجة، يمكنك اتخاذ ألوان كلاسيكية كاللون البني أو الأخضر.


اقرأ أيضًا..


 


6- قطع الأثاث المطلوبة؛ حيث يجب أن تضعي طاولة وكرسياً مريحاً بجانب المكتبة، اختاري قطع أثاث بسيطة لهذه المنطقة.

7- تأكدي من ترك مجال للحركة بحرية بمنطقة المكتبة، كما يجب تنظيم الكتب بطريقة تجعلها عملية وتحافظ عليها، يمكنك استخدام فواصل الكتب لفصل الكتب القديمة عن الجديدة، بالإضافة لتصنيف الكتب تبعًا لمجالاتها.
 
8- الإضاءة الملائمة؛ حيث يجب اختيار نوعية المصابيح قوية الإضاءة ومناسبة للقراءة، وعززي من وجودها في منطقة المكتبة، ويمكنك تعزيز الإضاءة بإضافة المصابيح الجدارية على الجوانب.
 
9- ضعيها بجانب النافذة، إذا كنتِ لا تريدين منطقة قراءة مغلقة وخانقة، يفضّل أن تكون المكتبة بجانب نافذة أو مطلّة على منطقة مكشوفة لإضاءة طبيعية وتهوية أفضل.
 

ads