الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يضر بالهضم.. لهذه الأسباب لا يشرب اليابانيون الماء مع الوجبات

الإثنين 14/فبراير/2022 - 05:46 م
هير نيوز

في أغلب البلدان، ستحصل على كوب كبير من المياه وربما مع شرائح الليمون الطازجة في حال تناولت وجبة الغداء بأحد المطاعم، ما عدا اليابان، فلن تحصل على المياه مع الطعام، لأن اليابانيون يعتقدون أن المياه مع الطعام لها أضرار كبيرة على صحة المعدة والجهاز الهضمي.

 

جفاف الفم




ربما ستصاب بالصدمة إذا عرفت بأن تناول كوب من الماء مع الطعام يسبب جفاف الفم، كونه يخفض من كمية اللعاب، خاصة مع إضافة شرائح الليمون إلى المياه.


يؤثر مستوى اللعاب المنخفض في الفم بشكل سلبي على صحة الفم، ويسبب رائحة الفم الكريهة، كما أن شرائح الليمون تساعد في تفاقم بعض الحالات الصحية مثل تلف مينا الأسنان أو ارتجاع الأحماض بالمعدة.


يضر بالهضم




عندما تتناول الماء مع الطعام، تنخفض مستويات إنتاج اللعاب بالفم، وهذا بدوره يؤثر على إفراز العصارات المعدية المسؤولة عن هضم الطعام.


في تلك الحالة، تحصل المعدة على إشارات ضعيفة لتفتيت الطعام، مما قد يضر بعملية الهضم ويساعد على الإصابة بالانتفاخ. 


يبطئ امتصاص المغذيات




تناول الماء أثناء الطعام يخفف من عصارات الجهاز الهضمي، ويؤثر على مستوى الحموضة الطبيعية للمعدة، مما يرهق الجهاز الهضمي ويؤدي إلى امتصاص الجسم لعدد أقل من الفيتامينات والعناصر الغذائية.


حرقة في المعدة وزيادة الوزن




تناول الماء مع الوجبات يزيد حجم المعدة، بسبب الضغط الزائد عليها مما يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالارتجاع الحمضي، كما أنه يسبب إفراز الجسم لعدد أقل من إنزيمات الجهاز الهضمي.


يؤدي تناول الماء أثناء الطعام إلى زيادة الوزن، فعندما لا يتمكن الجسم من هضم الطعام سوف يحوله إلى دهون، مما يجعلك تكتسب المزيد من الوزن.


اقرأ أيضًا..

بعيدًا عن الأدوية.. علاج الاكتئاب والضغط النفسي بطرق طبيعية


ads