الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 طرق للخروج من حالة الاكتئاب.. «أبرزها الرياضة والأكل والنوم»

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 01:58 ص
هير نيوز

تمر الكثير من الفتيات بحالة اكتئاب، والتي تنتج عن الكثير من المواقف التى تمر بها، وتجعلها تريد أن تتوقف عن فعل كل شيء في حياتها، ومن بين هذه المواقف، التعرض لتنمر من الأصدقاء، أو الفشل في العمل أو الشعور بالوحدة أو حتى التغيرات الهرمونية أو اضطرابات النوم والمشاكل الصحية وغيرها.


ولكن لابد للفتاة ألا تستسلم لحالة الاكتئاب هذه، وأن تحاول الخروج منها من خلال عدة خطوات تعرضها «هير نيوز» في النقاط التالية..

 

خطوات الخروج من الاكتئاب

 


ممارسة الرياضة

الأبحاث تشير إلي أن ممارسة الرياضة بمعدل نصف ساعة لخمسة أيام في الأسبوع تساهم في تحسين الحالة النفسية والشعور بالسعادة، فالمشي لمدة نصف ساعة كفيل بتعديل مزاجك، أو الذهاب للجيم، أو ممارسة الرياضة المنزلية، مثل "الزومبا، الأيروبكس، الرقص".

 

تناول الطعام الصحي

تناول الطعام الصحي أمرُ مُهم, إذا كُنت تريد أن تكوني راضية عن شكل جسمك، لكن التغذية تلعب دورًا حيويًا في تحسين حالتك النفسية أيضًا, حيث يحارب الطعام علامات الاكتئاب.

  

النوم الجيد

النوم بشكل منتظم وكافي يوميًا بمعدل 8 ساعات، يُقلل من التقلبات المزاجية, كما يعتبر الأرق بشكل عام من أعراض الاكتئاب, لذا احرصي على اتباع ساعات نوم منتظمة للحفاظ على صحتك النفسية.


تحسين الحياة الاجتماعية

التحدث وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة يسهم في تحسين الحالة النفسية, ويقلل من القلق والأفكار السيئة.

 


الخروج في الهواء النقى

استنشاق الهواء النقي يقلل من مستويات القلق والتوتر والحالات المزاجية السيئة، ويعالج الاكتئاب ويعزز الذاكرة.

 


سماع الأغانى

سماع الأغانى التى تحبيها والأغانى التحفيزية يمكن أن تحسن من حالتك النفسية وتشعرك بالسعادة وهناك الكثير من الأغانى التحفيزية مثل "مش تمثال" "هنغنى كمان وكمان" " أنا مش عارف أتغير" وغيرهم الكثير.

 

الكتابة

من الخطوات المهمة للخروج من الاكتئاب هي التخلص من كافة المشاعر السلبية، سواء عن طريق التحدث مع شخص مقرب نحب الحديث معه، أما الأشخاص الذين لا يحبون الكلام يمكنهم الكتابة وإخراج كافة المشاعر السلبية التي بداخلهم.


 


العناية الشخصية

الاهتمام بالنظافة الشخصية والعناية بالبشرة، والحرص على وجودك داخل المنزل بشكل مرتب وجيد سيحسن من حالتك المزاجية.

 

ولكن توجد بعض الحالات التي تستدعي الذهاب لطبيب نفسي ، كاستمرار أعراض الاكتئاب وتقلب المزاج لفترة طويلة، تأثير تقلب المزاج على الحياة العاطفية والعملية، مرافقة الاكتئاب بأفكار انتحارية وإيذاء الآخرين.

 

اقرأ أيضًا..

بعيدًا عن الأدوية.. علاج الاكتئاب والضغط النفسي بطرق طبيعية


ads