السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البيضا والسمرا والخمري».. اختاري ملابسك حسب لون بشرتك

الأربعاء 16/فبراير/2022 - 07:06 ص
هير نيوز

تحتار الكثير من الفتيات أمام اختيار الملابس المناسبة لها، ومن أهم المعايير المناسبة في اختيار الملابس هو انتقائها حسب نوع البشرة ولونها.

 



كيفية تحديد لون البشرة

لكي يتم اختيار نوع الملابس المناسب يجب تحديد لون البشرة الأساسي، لذا يُمكن تحديد لون البشرة عن طريق بعض الخطوات الآتية:

 

ملاحظة الأوعية الدموية

يُمكن تحديد لون البشرة عن طريق ملاحظة الأوعية الدموية الموجودة على معصم اليد، والمرفقين، فإن كان لون البشرة فاتحًا سنتمكن من رؤية الأوردة واضحةً.

 

اختبار الورقة البيضاء

تعد طريقة الورقة البيضاء من أبسط الطرق لمعرفة لون البشرة، وتتم من من خلال وضع ورقة بيضاء أعلى الوجه ومقارنة انعكاس البشرة عليها، فإن بدت البشرة خضراء أو صفراء، أو ذات لون بني فاتح فهذا يُشير إلى أن لون البشرة من النوع الدافئ، أما إن بدت البشرة وردية اللون أو رماديةً، فهذا يعني أنها من النوع البارد.

 


استجابة البشرة لأشعة الشمس

إن الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة تسبب لهم الشمس احمرار، بينما أصحاب البشرة الداكنة تزداد بشرتهم اسمرارًا بفعل التعرض لأشعة الشمس، بينما هذا لا يعني تعريض البشرة لأشعة الشمس بل يُمكن معرفة ذلك من خلال التجارب السابقة للتعرض لأشعة الشمس.

 



الألوان التي تناسب البشرة السمراء

اللون الأرجواني بدرجاته من الألوان التي تُناسب البشرة السمراء، بالإضافة إلى اللون الوردي وتدرجاته من الباستيل، واللون الأصفر بتدرجاته المختلفة التي تبدأ من الأصفر الناعم الخفيف إلى الأصفر المشع والساطع، والألوان الذهبي والبرونزي والنحاسي فهذا تعطي الإشراق لبشرتك الداكنة، وأيضًا اللون الأبيض المخلوط مع الوردي أو الأحمر، فضلًا عن اللون الأبيض الذي يتخلله البرتقالي يناسب البشرة السمراء.

 

 


الألوان التي تناسب البشرة الخمرية

يناسب البشرة البيضاء، اللون الأزرق بجميع تدرجاته، كذلك اللون الأخضر بشكل رئيسي بالإضافة إلى جميع الألوان الغامقة والفاتحة.

 



الألوان التي تُناسب البشرة البيضاء

يُنصح لأصحاب البشرة البيضاء دائما بارتداء الألوان التى تتناقض بوضوح مع لون البشرة ومنها الألوان الداكنة مثل اللون "البنى، البورجوندى، الرمادى، الأزرق الداكن".

 

اقرأ أيضًا..

«آيلاينر القطة».. مكياج شتوي مناسب للحفلات| صور


ads