الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شخصية الأم تصنع الزوج.. 4 أنواع من الأمهات لازم تعرفيها

الجمعة 18/فبراير/2022 - 08:01 ص
هير نيوز

تعاني الكثير من الزوجات من طباع الزوج وأنه ابن أمه، ولكن بعضهن لا يعرفن إذا ما كانت شخصية الأم مؤثرة بالنسبة للزوجا أم لا، لذلك تظل معاناتهن ويمكن أن تؤدي طباع الزوج لانفصال زوجته عنه.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أنواع شخصية الأمهات تؤثر في طباع الزوج: الزوج بيطبع على طبع أمه.



1-إذا كانت الأم متساهلة

إذا كانت والدة زوجك متساهلة، فمن الممكن أن ينعكس ذلك على طريقة تربيته للأطفال حيث يُظهر تساهلاً ليس في مكانه، ففي المواقف التي تستلزم منه التصرّف بحزم، تجدينه متهاوناً، وقد يكون لذلك التساهل تأثيره الإيجابي على العلاقة التي تجمعكما حيث يكون أكثر ميلاً لتجنب المشاكل والخلافات.

2- التأثر بالأم الحنونة

إذا كانت والدة زوجك امرأة حنونة، فهذا يعني أنّ زوجك قد تربى ببيئة صحية؛ ولا بدّ من ذلك أن ينعكس بشكلٍ إيجابي على طريقة تربيته للأطفال وعلاقته بك، فالرجل الذي يتربى مع أم حنونة يقدر المرأة ويحترمها ولا يُمكن أن يتسبب في إيذائها.



3- إذا كانت إدارية

إذا تربى زوجك مع أم إدارية، فاعلمي أن ذلك سينعكس إيجاباً على مصروف المنزل وعلى علاقتكما، فابن المرأة الإدارية يميل إلى أن يُصبح رجلاً مسؤولاً ومنظماً، الأمر الذي يخفف من ثقل واجباتك المنزلية.  


4- إذا كانت قوية

إذا أم زوجك امرأة قوية بمعنى أنها اعتادت على التدخل في أدق التفاصيل التي تتعلق بحياة ابنها، فأن الرّجل الذي تربى على يد أم قوية ومسيطرة صعوبة سيواجه صعوبة في اتخاذ القرارات بمفرده خصوصاً وأنّه لا يشعر بالثقة الكافية بنفسه لاتخاذ هذه القرارات بعيداً عن رأي والدته، وهذا الأمر قد ينعكس سلباً على العلاقة الزوجية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads