الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بين الدلع والاكتئاب».. سنة أولى زواج في عيون السيدات المصريات

الجمعة 18/فبراير/2022 - 03:00 م
هير نيوز

ترى الكثير من النساء على أن العام الأول من الأزواج هو عام المشاكل والخلافات التي لا تنتهي، نظرا لاختلاف ثقافة وتربية وتفكير الزوج والزوجة، مما يجعل هناك الكثير من الخلافات بينهما حتى يبدأ كل منهم على تقبل الآخر والتفاهم معه.

ولكن في الفترة الأخيرة، أصبحت المشاكل والخلافات الزوجية ليس لها وقت أو أسباب واضحة، ولم تعد مقتصرة على العام الأول من الزواج، فهناك الكثير من حالات الطلاق التي حدثت بعد عدة أعوام من الزواج بسبب تغير أحد الزوجين على الرغم من حياتهم السعيدة الخالية من المشاكل خلال العام الأول.



وعندما استطلعت «هير نيوز» آراء النساء عن العام الأول من الزواج، كانت الآراء تختلف ما بين الدلع والحرية والسعادة خلال ذلك العام وأخريات ترى أنه عام النكد والخلافات.

وقالت ندى: «العام الأول من الزواج كان أفضل شيء عيشته في حياتي، فهو حياة بحرية مع شخص تحبه حتى مهام ومسؤوليات المنزل كانت بسيطة ولا تجعلني في أزمة، فكنت أخرج للسهر مع زوجي ونسهر أمام التلفاز وتحضر معا الطعام المفضل لنا، وكان بإمكاننا فعل أي شيء بحرية وحب دون قيود فهو العام الأفضل ولا كنا نعاني من خلافات أو مشاكل أبدا».


وأضافت: «لكن بعد ذلك ظهرت الخلافات والمشاكل بسبب المهام المتعددة والمسؤوليات في المنزل وخارجه، فكان طول الوقت مشغول في عمله ودخل بيننا الروتين والملل، وبالنسبة لي انشغلت مع الأطفال والحمل وترتيب المنزل وتحضير الطعام، فتغيرت الحياة وبدأت المشاكل في الظهور».

ومن جانبها قالت هايدي: «كنت أسمع عن الدلع والحرية في بداية الزواج ولكني في العام الأول من الزواج عشت أسوأ شيء في حياتي فكانت هناك خلافات كثيرة مع زوجي وصلت لأنه ضربني وطردني أكثر من مرة وخاصة لاني حملت في بداية الزواج فلم استطيع الاستمتاع بحياتي أبدا مع زوجي، وكنا طول الوقت في خلافات».

وأضافت: «بدأت الحياة تتغير وزوجي يتغير في معاملته معي بعدما ربط بيننا طفل صغير وشعر بالمسؤولية تجاهه وتجاه أسرتنا، فبدأ أن يلين قلبه وأشعر بالحنية معه».

ولكن علقت مونيكا: «العام الأول من الزواج رائع بمعنى الكلمة فكان زوجي هو حبيبي الذي انتظرت سنوات للزواج منه وفي النهاية اصبحنا معا، فكانت حياتنا كبيرة بالدلع والخروج والفسح والاستمتاع بكل لحظة، ومازلنا حتى الآن تعيش تلك المشاعر ولكن مع التعود وروتين الحياة يقل ذلك، ولكن في وجهة نظري العام الأول من الزواج هو الأفضل».

اقرأ أيضًا..

ads