الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اسمعيه»| للأمهات.. ابني بيخاف من الضلمة كيف أواجه مخاوفه؟

الجمعة 18/فبراير/2022 - 04:01 م
هير نيوز

تعاني الكثير من الأمهات بسبب خوف الأطفال المرضى من الظلام، على الرغم أن ذلك يعتبر شيء طبيعي وصحي للطفل، إلا أن الأمهات تحاول أن تجعل طفلها قوي لا يخاف من شيء ويظل هكذا في المستقبل.

ولذلك كيف يمكنكِ التعامل مع مخاوف طفلك بشكل صحيح يساعده على أن يكون أقوى وأقل خوفا؟ 

التعامل مع مخاوف طفلك




استمعي لطفلك

الخطوة الأولى المهمة هي الاستماع إلى طفلك، حاولي ألا تكوني رافضة لتصرفاته وخوفه، إن مجرد قول "لا يوجد شيء هناك لا تقلق وعد إلى الفراش" قد يجعل طفلك يشعر وكأنك لا تفهميه أو تشعري بالتعاطف معه.

من المفيد أكثر أن تطلبي من طفلك أن يخبرك بما يخاف منه، دعيه يعرف أنكِ تفهمين أن الأمر قد يكون مخيفًا في الظلام، اسمحي لطفلك بالتحدث عن التجربة.

اقرأي قصة

يمكنكِ قراءة قصة مع طفلك أو مشاهدة مقطع فيديو عن الخوف من الظلام، نظرًا لأنها مشكلة شائعة فهناك الكثير من القصص هناك!، يمنحك هذا نقطة انطلاق للحديث عن كيف أن الأشياء التي تعتقد أنها مخيفة قد لا تكون مخيفة كما تتخيلها.



حل المشكلة

الخطوة التالية هي فرصة لتعليم طفلك مهارات حل المشكلات وطرق التعامل مع المخاوف، حيث تتمثل نقطة البداية الجيدة في سؤال طفلك عما قد يساعده على تقليل خوفه من الظلام.  
 
يمكن أن يكون الحل ضوء ليلي صغير (غير ساطع جدًا) أو وجود لعبة أو روتين مريح لوقت النوم أو شيء يمكّنهم الاستمتاع به.


امدحي طفلك

أخيرًا وليس آخرًا، امدحي طفلك لجهوده في أي من هذه المجالات دعيه يعرف أنك فخورة به لمواجهة مخاوفه، تأكدي أيضًا من مدح نفسك لتعليم طفلك ألا يشعر بالسوء عندما يخاف من شيء ما ولكن أن يكون لديك الثقة والمهارة لتعلم المزيد عنه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads