الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير بريطاني يكشف سر الفاصوليا البيضاء: تُطيل العمر وتنقص الوزن

الأحد 20/فبراير/2022 - 05:46 ص
هير نيوز

أكد أليكس جلوفر، كبير خبراء التغذية في شركة هولاند آند باريت، أن الفاصوليا البيضاء سر صغير للعيش لمدة أطول، فهي مليئة بالألياف والبروتينات والمغذيات الأساسية، مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم، ولكن لها فوائد أخرى كثيرة.

 

الفاصوليا البيضاء مليئة بالألياف وتطيل العمر



الفاصوليا البيضاء طعام مليء بالألياف الضرورية للحفاظ على صحة المعدة، وينصح خبراء التغذية البالغين بتناول نحو 30 جراما يوميا من الألياف، ولكن عليكي البدء في تناول الألياف ببطء، حتى تتجنبي الإصابة بالانتفاخ والغازات المعوية.


ثبت بشكل علمي، أن تناول نظام غذائي مليء بالألياف يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وحتى السكتة الدماغية، وهي أمراض يمكن أن تؤدي للوفاة بسن مبكر.


ويوضح أليكس، أن أهمية الألياف تكمن في كونها عامل أساسي في الحفاظ على تنوع ميكروبيوم الأمعاء حيث أنها تغذي أنواع مختلفة من البكتيريا المفيدة في الأمعاء.


إنقاص الوزن وإمداد الجسم بالبروتين




قد لا يعرف البعض أن الفاصوليا البيضاء من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، فكونها من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الألياف والبروتين، فهي طعام مشبع.


تناول الفاصوليا البيضاء الغنية بالألياف تساعد المعدة على التحكم في الشهية، وعدم اللجوء للوجبات الخفيفة على مدار اليوم، كما أنها طعام منخفض السعرات الحرارية، فكل 100 جرام منها يحتوي على 155 سعرة حرارية فقط.


تحتوي الفاصوليا البيضاء على نسبة عالية من البروتين، وطبقا لخبير التغذية أليكس، يحتاج الجسم ما يقرب من 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو جرام من وزن الجسم.


تقوي مناعة الجسم




الزنك هو أحد المعادن العديدة الموجودة في الفاصوليا البيضاء، وهو أحد المغذيات الدقيقة الرئيسية التي يحتاجها الجسم، ويمثل دورا رئيسيا في الوظائف العصبية.


إلى جانب البروتين التي تتكون منه بعض الخلايا المناعية للجسم، يحتاج الجهاز المناعي لعنصر الزنك، والذي يؤثر على استجابة الخلايا ضد العدوى، ويساعد في السيطرة على الالتهابات.


ففي حال كان الجسم يعاني من انخفاض معدلات الزنك، سوف يستغرق شفاء الجروح وقتا أطول، وقد يُصاب المرء بالإسهال ويكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.


يذكر أن المرأة تحتاج إلى 7 ملليجرام من الزنك يوميا.


اقرأ أيضًا..

«الفاصوليا الخضرا» كنز للنساء لا يستهان به.. تعرفي على أبرز فوائدها


ads
ads