الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طبيب الكركمين».. الحكم بحبس الصيدلي أحمد أبو النصر عامين ونصف بتهمة النصب

الأحد 20/فبراير/2022 - 09:49 م
هير نيوز

أصدرت محكمة جنح الدقي حكما رادعا على الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، بعدما قضت بالحبس عامين ونصف العام بتهم النصب، وانتحال صفة طبيب، وإدارة مستشفى وصيدلية بدون ترخيص، إضافة إلى بيع سلع وأدوية مجهولة المصدر وبدون ترخيص.


بلاغ ضد طبيب الكركمين

وكانت إحدى السيدات قد قدمت بلاغا تحت رقم ١٣٧٠٩ لسنة ٢٠٢٠ اتهمت خلاله الصيدلي أحمد أبو النصر الشهير بطبيب الكركمين بالنصب عليها وإقناعها بقدرته على علاجها، وبيع بعض المنتجات والوصفات الطبية لها مجهولة المصدر وغير معتمدة من وزارة الصحة والسكان، وأوهمها بأنها ستعطيها النتائج المرغوبة وعلاجها إلا أنها اكتشفت عقب فترة زمنية عدم فاعلية العلاج.


 


وقالت السيدة، إنها ذهبت إلى طبيب الكركمين بعد ذلك للتحقق من الأمر ومراجعته إلا أنه اعتدى عليها بالضرب.

 

القبض على طبيب الكركمين

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، الذي اشتهر بلقب "طبيب الكركمين"، بعد اتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر في منطقة الشيخ زايد، وأحيل إلى النيابة للتحقيق معه.

 



وقبض رجال مباحث المصنفات على المتهم أحمد أبو النصر، بعد ورود معلومات لضباط مباحث المصنفات، عن حيازته، أدوية مجهولة المصدر، وغير مصرح بها من الجهات المختصة، كما أعلن عنها من خلال عدة قنوات فضائية، بنية الحصول على أرباح مادية.

 

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تم القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، كما تم التحفظ على الأدوية والأعشاب التي ضبطت معه، وتم تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 


وكانت التحريات الأولية قد أكدت أن الصيدلي أحمد أبو النصر الشهر بطبيب الكركمين، أنشأ قناةً وعرض خلالها منتجاته الدوائية، وتاجر بآلام الناس مقابل الحصول على ثروة من هذه الإعلانات والوصفات غير المصرح بها طبيا، كما قال إنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، وذلك على خلاف الحقيقة.

 

اقرأ أيضًا..

سقوط طبيب الكركمين.. القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر بعد بلاغات المواطنين


ads
ads