الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نكشف الأسباب الحقيقية لانسحاب إبراهيم عيسى من مهرجان أسوان لأفلام المرأة

الأربعاء 23/فبراير/2022 - 07:27 م
إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

اشتعل الحديث طوال الساعات القليلة الماضية، عن انسحاب الإعلامي والكاتب إبراهيم عيسى من رئاسة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والذي تنطلق فعالياته مساء اليوم الأربعاء.

قرار مفاجئ لـ إبراهيم عيسى

وجاء قرار إبراهيم عيسى مفاجئا، بعدما أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، انسحابه صباح اليوم دون الكشف عن أي تفاصيل، وهو ما أثار علامات استفهام عديدة.



وعلمت «هير نيوز» من مصادرها الخاصة، أن قرار إبراهيم عيسى هذا لم يكن مفاجئا مثلما يظن البعض، ولكنه جاء بعد مباحثات عديدة بينه وبين إدارة المهرجان طوال اليومين الماضيين، بعد اشتعال أزمته المعروفة بـ"إنكار المعراج"، وبناءً عليه اتخذ قرار اعتذاره، واتفقا على إعلان الخبر صباح ليلة الافتتاح حتى لا يؤثر ذلك على المهرجان.

رغبة إبراهيم عيسى في الاختفاء

وبحسب المصادر، فإن عيسى قد اهتدى لهذا القرار، لرغبته في الاختفاء والتحلي بالصمت بعد التطورات التي شهدتها الأزمة والتي وصلت لوقف برنامجه وتحويله للتحقيق من قبل النيابة العامة بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإنكاره لمعجزة المعراج وترويجه لأخبار كاذبة.



بينما كان وجود إبراهيم عيسى في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، قد يعرضه للضغط عليه من قبل الإعلام، للإدلاء بتصريحات حول الأزمة التي أصبحت حاليا محل تحقيق من النيابة، وإثارة الجدل من جديد، خاصة أنه كان قد فضل عدم الحديث في الأمور منذ اشتعالها، وهذا بالرغم من المحاولات العديد من البرامج التلفزيونية والصحافة للحصول على تصريحات منه، إلا أنه كان يقابل كل هذا بالاعتذار أيضا، لحين حسم القضية من الجهات المختصة، بعد التصريحات التي عرضته لهجوم عنيف طوال الفترة الماضية.

تصريحات إبراهيم عيسى حول إنكار معجزة المعراج

وكان إبراهيم عيسى قد أثار موجة من الغضب بين الجمهور بعد إنكاره معجزة المعراج، التي وصفها بكونها "قصة وهمية بالكامل"، وأصدر المجلس الأعلى للإعلام قرار بوقف برنامجه "حديث القاهرة"، وتحويله للتحقيق.

اقرأ أيضًا..

ads
ads