الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حقيقة أم خرافة».. هل يتغير جسم المرأة بعد الزواج وعلاقته الهرمونات؟

الخميس 24/فبراير/2022 - 05:36 ص
هير نيوز

تتساءل العديد من الفتيات حول الأقوال الشائعة التي تفيد بأن حجم ثدي المرأة يكبر بعد الزواج، وخاصة تلك الفتاة التي تمتلك ثديا صغيرا، ولكن ما حقيقة هذة المعلومة؟

 

حقيقة أم خرافة



بشكل علمي لا يوجد رابط بين الزواج وبين زيادة حجم الثدي لدى المرأة، ولكن هناك بعض العوامل التي تساعد في زيادة حجم ثدي المرأة بعد الزواج.


لا يعرف تحديدا من أين بدأت إشاعة أن الزواج يساعد في كبر حجم الثدي، ولكنها معلومة متداولة منذ قرون، والواقع أن لا أساس لها من الصحة.


يمكن للفتاة أن تشهد زيادة حجم ثديها قبل الزواج نتيجة لبعض العوامل مثل زيادة الوزن وتخزين الدهون في منطقة الثدي، أو أثناء فترة الحيض وهي أمور غير مرتبطة بالزواج.


كيف يساعد الزواج في زيادة حجم الثدي

هناك عوامل مرتبطة بالزواج تزيد من حجم الثدي لدى المرأة، ولهذا قد يعتقد البعض بأن الزواج في حد ذاته هو السبب وراء زيادة حجم الثدي، ولكن الحقيقة أن الزواج لا علاقة له.


يمكن أن يكبر حجم الثدي بسبب تغير الهرمونات الذي يسببه الحمل، فمن الطبيعي أن يزيد حجم الثدي نتيجة لاحتباس الماء وزيادة كمية الدم في الجسم، بالإضافة إلى استعداد الجسم لفترة الرضاعة.


يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى زيادة حجم الثدي، كونه يمتلئ ويفرغ من الحليب، وفي بعض الأحيان قد يعود حجم الثدي إلى طبيعته بعد انتهاء فترة الرضاعة.


عوامل أخرى تزيد من حجم الثدي




يزيد حجم الثدي لدى 80 في المائة من النساء بعد الزواج بسبب عدة عوامل من بينها تناول حبوب منع الحمل، وهي سبب في زيادة حجم الثدي، كونها تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.


يمكن لتناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على مشتقات هرمون الأستروجين أن تزيد من حجم الثدي كما أن زيادة الوزن بشكل عام هي سبب في زيادة حجم الثدي.


اقرأ أيضًا..

5 تغيرات تحدث لجسمك في سنة أولى زواج.. اعرفي إزاي تواجهيها


ads