الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حلم تحول إلى حقيقة.. مهرجان أسوان لأفلام المرأة يواصل النجاح في دورته السادسة

الخميس 24/فبراير/2022 - 08:04 م
هير نيوز

انطلقت فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدورته السادسة، مساء أمس الأربعاء، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، وتكريم الفنانة سوسن بدر والمخرجة إنعام محمد علي، عن مسيرتهما الفنية الطويلة.

الأفلام المشاركة في مهرجان أسوان لأفلام المرأة

وكشفت إدارة المهرجان عن الأفلام المشاركة ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وهي 12 فيلما تمثل 18 دولة، وهم: "الفتاة الجديدة"، "إيمي المقدسة"، "أم صالحة"، "كما في السماء"، "الكوكب(إل بلانتيتا)"، "اسم سري"، "فرحة"، "ريحانة"، "قوارير"، "جنة الطاووس"، "أرواح عابرة"، و"روابط مقدسة".



بينما تضم مسابقة الأفلام القصيرة 24 فيلما هم: "مالا نعرفه عن مريم"، "1+1"، "عنقاء"، "شم النسيم"، "أسرة باردة"، "ميكروباص"،  "جينز"، "عروس البحر"، "سماء أغسطس"، "قصص حب على عجلات"، "صمّاء"، "أنا بخير، ماذا عنك؟"، "ليلة صامتة"، "غرفة الخطابات"، "فايف تايجر"، "مربي الفراشات"، "الابن"، "ستيك هاوس"، "إنتركم 15"،  "الفتاة التي تأتي كل خميس"، "أبواق السماء"، "الصقيع"، "إيلينا"، "جنيّة الأثداء".

مهرجان أسوان لأفلام المرأة.. حلم تحول إلى حقيقة

وصرح الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا مدير مهرجان أسوان لأفلام المرأة، على هامش إطلاق الدورة السادسة، قائلا: "أن هذا المهرجان حلم تحول إلى حقيقة، حيث نجح على مدار 6 سنوات في منح الفرص لجيل جديد من الشباب والشابات أصحاب المواهب في أسوان للتعبير عن أنفسهم، وتقديم أفلام تحمل إمضاء مخرجات من أسوان، هذا إلى جانب دعم سينما المرأة بشكل عام والعمل على خروج كوادر جديدة من الفتيات من خلال ورش فنية، وأن لا زال القائمين على المهرجان يحلمون بالمزيد ويعملون على الأرض دون سقف لطموحهم.



يذكر أن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة انطلقت أمس بحضور محافظ أسوان والسفيرة ميرفت التلاوي، وعدد من النجوم أبرزهم سوسن بدر، وريم البارودي، وداليا البحيري، وشيري عادل، وحمزة العيلي، وأحمد مجدي، وتستمر فعاليات الدورة  السادسة حتى 28 فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا..

ads
ads