السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عنيكي فيها حزن يعني إيه بالأوكراني» أشهر تريندات الحرب الروسية الأوكرانية

الخميس 24/فبراير/2022 - 08:35 م
هير نيوز

منذ انطلاق الغزو الروسي لأوكرانيا اليوم، انتشرت الأحاديث على مواقع التواصل الاجتماعي حول الغزو ومصير الأوكرانيين وخاصة النساء الأوكرانيات..




عنيكي فيها حزن يعني إيه بالأوكراني




من أشهر المنشورات الفكاهية حول الغزو الروسي لأوكراني، كانت حول هجرة النساء الأوكرانيات وخاصة إلى مصر، حيث علق الشباب المصري حول فرص الزواج منهن وطرق التعرف على الشقراوات الأوكرانيات.


انتشرت المنشورات التي تتحدث عن الجمل الشهيرة في بداية العلاقات العاطفية بين الشباب والفتيات، وكانت من ضمنها "عنيكي فيها حزن بالأوكراني يعني إيه؟".


كما تناول البعض بعض المنشورات، منها "متتجوزوش دلوقتي إستونوا الأوكرانيات"، بالإضافة إلى الأحاديث حول الزواج من الشقراوات الأوكرانيات وفرص تحسين النسل وتسهيلات الزواج من المهاجرات.




كانت من المنشورات الفكاهية أيضا هاشتاجات جروب الماميز واللواتي طالبن بإجازة دراسية لأطفالهن على خلفية الحرب المتوقعة بين روسيا وأوكرانيا.


الجالية المصرية في أوكرانيا

بشكل جدي، انتشر هاشتاج آخر عن أوضاع الجالية المصرية في أوكرانيا والتي يقدر عددها بنحو 6 آلاف مصري، يعيشون في مدن أوكرانية مختلفة.



بدأت الاستغاثات على مواقع التواصل الاجتماعي من أفراد الجالية المصرية في أوكرانيا بعد غلق المطارات وعدم القدرة على السفر، وسط توترات الحرب المتوقعة.


وردت السفارة المصرية بالعاصمة الأوكرانية كييف، على استغاثات الجالية المصرية في أوكرانيا بضرورة الالتزام بالمنازل والابتعاد عن أماكن التوترات في الوقت الراهن.




كما صرحت السفارة عن جهود جادة من قبل وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، والتي تتواصل مع رؤساء الجالية لمتابعة أوضاع الجالية المصرية والدارسين المصريين بأوكرانيا.


اقرأ أيضًا..

«من المطبخ للجبهة» أوكرانيا تحشد ربات البيوت لمواجهة الغزو الروسي


ads
ads